اخبار البحرين

طلبة جامعة البحرين يتعرفون الفرص التدريبية للشهادات الاحترافية في مجال أمن الحوسبة السحابية

أكد نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا بجامعة البحرين الدكتور محمد رضا قادر، أهمية إعداد وتأهيل الشباب البحريني في مجال الحوسبة السحابية، وتمكينهم من اكتساب الخبرات والمهارات التعليمية والعملية، التي توفر لهم الفرص الوظيفية المرموقة.

ونظم مكتب نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا، ندوة “فرصتي: خطوتك الأولى نحو الحوسبة والأمن السحابي”، قدمها مدرب سحابي أول بمعهد”ثنك سمارت” للتدريب والتطوير، عبدالرحيم عصام، يوم الأربعاء (10 مايو 2023م)، بقاعة مركز السلام التعليمي، وحضرها عدد من طلبة كلية تقنية المعلومات في تخصصات: نظم المعلومات، وتقنية المعلومات، وهندسة الحاسوب بالإضافة إلى المهتمين من طلبة كلية إدارة الأعمال.

واستعرض المدرب عصام، أبرز ملامح شهادتي مايكروسوفت: “أساسيات آزور”، وفيها المفاهيم السحابية، والبنية والخدمات، والإدارة والحوكمة في آزور، بالإضافة إلى شهادة “أساسيات الأمن”. هذا وتناول عصام أنواع الحوسبة السحابية، والخدمات والحلول السحابية التي تقدمها مايكروسوفت آزور المتعلقة بالتطبيقات، من إنشاء التطبيقات واختبارها وتنصيبها وإدارتها، وغيرها من الخدمات، من خلال شبكة عالمية من مراكز البيانات، التي تديرها شركة مايكروسوفت.

وقدمت مديرة المشروع في معهد “ثنك سمارت” مروة رضوان، ملخصاً عن أبرز خدمات المعهد لطلبة الجامعة، ومنها مشروع “فرصتي”، وهي مبادرة بين مايكروسوفت وتمكين وثنك سمارت، تهدف إلى مساعدة الشباب البحريني على اكتساب المهارات المهنية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، للمنافسة في الاقتصاد العالمي، وتعزيز الإنتاجية، وقيادة مستقبل صناعة تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الوطني في مملكة البحرين.

وحضر الندوة الأستاذ المساعد بكلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين الدكتورة أمل محمد الريس، وعدد من أعضاء معهد “ثنك سمارت”، والطلبة سفراء المعهد بجامعة البحرين.

وتعد “ثنك سمارت” الشريك التعليمي لشركة مايكروسوفت في البحرين، والمزود الرائد للتدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الخليج، وتملك أكثر من 20 عاماً من الخبرة التدريبية، وتساهم في تدريب واعتماد أكثر من ألف طالب وباحث عن العمل سنوياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *