اخبار البحرين

طلبة جامعة البحرين يضعون بصمة لهم في مهرجان البحرين السينمائي

في أول مشاركة للجامعة في الحدث الذي ينظمه نادي البحرين للسينما


وضع طلبة جامعة البحرين أول بصمة لهم في مهرجان البحرين السينمائي، حيث عرض طلبة قسم الإعلام والسياحة والفنون بكلية الآداب خمسة أفلام في المهرجان، الذي أقيم مؤخراً في المملكة.

وأقيم المهرجان الذي نظمه نادي البحرين للسينما في نسخته الثالثة على مدار خمسة أيام، برعاية سعادة الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي وزير الإعلام.

وقالت المحاضرة في كلية الآداب بقسم الإعلام والسياحة والفنون في الجامعة الدكتورة سمر عادل الأبيوكي، إن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها جامعة البحرين في مهرجان البحرين للسينما، مشيرة إلى أن الأفلام المشاركة هي الأكثر تميزاً في مقرر مشروع التخرج للطلبة، من الذين حازوا على درجة (A) في المقرر.

وأكدت د. الأبيوكي التي أشرفت على الأعمال التي تم قبولها للمشاركة في مهرجان البحرين السينمائي أن الأفلام خضعت لذات المعايير التي تم اعتمادها في تقييم الأفلام لقبولها في المهرجان، ومن بينها: تميز سيناريو الفيلم، والتصوير المتميز، والجودة العالية للصوت، لافتة إلى أنها معايير عالمية معتمدة في تقييم الأفلام السينمائية.

وأعربت عن أملها في أن تشارك هذه الأفلام وغيرها في مهرجانات سينمائية إقليمية مستقبلاً.

وكانت الأفلام الطلابية الخمسة المشاركة في مهرجان البحرين السينمائي، مشاريع تخرج متميزة لطلبة السنة النهائية في قسم الإعلام والسياحة والفنون (تخصص إذاعة وتلفزيون)، وتنوعت ما بين الأفلام الوثائقية، والسينمائية، التي طرحت وناقشت عدداً من القضايا المهمة، منها: التعايش السلمي، والفنون الشعبية، وصدمات الطفولة، وحب المهنة، والاختراعات.

والمشاركون من الطلبة في المهرجان هم: ريم إبراهيم حاجي عن فيلم “واحة السلام”، وبيان عبدالرزاق سعيدان عن فيلم “فن الفجري”، وامتنان أحمد شهابي عن فيلم “المنفيون شعورياً”، وأحمد محمد الزاكي عن فيلم “صنع بشغف”، ومريم حسين المتروك عن فيلم “يوريكا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *