اخبار البحرين

طيران الخليج تجتاز تدقيق أيوسا المعتمد من الاتحاد الدولي للنقل الجوّي

أعلنت طيران الخليج، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، عن إتمامها بنجاح التدقيق على سلامة العمليات التشغيلية، الايوسا من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، بعد إجراء تدقيق ناجح على إدارة عمليات السلامة التشغيلية في “طيران الخليج”، وذلك للمرة العاشرة على التوالي.

وبهذه المناسبة؛ أعرب الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج، القبطان وليد العلوي، عن اعتزازه وفخره باجتياز “طيران الخليج” تدقيق الأيوسا، كونها أهم شهادة تقييم لأنظمة الإدارة والرقابة التشغيلية تحصل عليها شركات الطيران، مما يؤكد على التزام “طيران الخليج” بتطبيق أعلى معايير السلامة، ويعكس نجاح مساعي الشركة المستمرة في تطبيق أحدث وأفضل الممارسات في مجال السلامة.

وأعرب العلوي عن اعتزازه بالجهود التي بذلتها إدارة ضمان الجودة في قطاع العمليات بطيران الخليج خلال العامين الماضيين ومنذ التدقيق الأخير لدمج معايير (أيوسا) وأفضل ممارساتها في كافة عمليات الشركة، مهنئًا جميع الموظفين على هذا الإنجاز الذي يسهم في الحفاظ على ثقة المسافرين وكسب التقدير العالمي، كما يؤكد مجددًا على كفاءة وسلامة عمليات الشركة التشغيلية، فضلا عن جودة الخدمات التي تقدمها للمسافرين.

وأضاف القبطان العلوي: “أن إدارة ضمان جودة العمليات في طيران الخليج قد وضعت نظامًا شاملًا وممنهجًا لإدارة السلامة المؤسسية والجودة ومراقبة كل الشؤون المتعلقة بالأمان ومعالجتها أولًا بأول، وذلك في إطار سعينا المستمر إلى تطوير خدماتنا وعملياتنا الداخلية وتحقيق أفضل النتائج على مستوى الأمن والسلامة، وقد ركز الفريق على مجالات مهمة في أعمال شركة طيران الخليج وهي؛ التنظيم المؤسسي ونظم الإدارة والعمليات الجوية وعمليات التحكم بالتشغيل والتجهيز للإقلاع وإدارة الهندسة والصيانة وإدارة خدمات الطاقم الجوي وإدارة الخدمات الأرضية وعمليات الشحن والعمليات المتعلقة بالأمن”.

تجدر الإشارة إلى أنه يتعين على طيران الخليج، بصفتها عضوًا في الاتحاد الدولي للنقل الجوّي، اجتياز تدقيق (الأيوسا) الأوليّ ومراجعات التجديد اللاحقة التي يتم اجراؤها كل عامين بما يضمن التعزيز المستمر لسلامة الطيران، كما أن هذا التدقيق معترف به من قبل شركات التأمين والعديد من هيئات الطيران والشركاء الدوليين في جميع أنحاء العالم. ومن ثم تعكف إدارة ضمان جودة العمليات في طيران الخليج على العمل بشكل مستمر لتقييم ومراجعة عمليات الأداء الداخلي عبر تطبيق معايير صارمة في التقييم الذاتي لضمان الالتزام بأعلى مستويات المعايير العالمية المتعلقة بالسلامة والجودة؛ بالإضافة إلى تطبيق أفضل الممارسات المعمول بها في صناعة الطيران.

ويشار إلى أن برنامج (الأيوسا) يعد الأكثر اعتمادًا وقبولًا في العالم، وذلك لحرصه على التأكد من تطابق وتوافر معايير السلامة الدولية، كما يدقق بشدة على سلامة العمليات التشغيلية في شركات الطيران المسجلة في الأيوسا.

ويقوم المدققون المعتمدون من الاتحاد الدولي للنقل الجوّي (إياتا) بتقييم أنظمة إدارة السلامة التشغيلية عبر أكثر من 1000 معيار من المعايير والممارسات الموصي بها، والتي تتعلق في الغالب بالسلامة التشغيلية بالإضافة إلى الأمن والصيانة والهندسة ومراقبة الجودة وضمانها وغيرها من إجراءات شركات الطيران التي تضمن سلامة العمليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *