اخبار البحرين

عبدالحكيم الشمري يشارك في معرض الشرق الأوسط للدواجن

شارك رجل الأعمال عبدالحكيم الشمري في معرض الشرق الأوسط للدواجن الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض خلال الفترة من 1 إلى 3 مايو 2023 في نسخته الثانية برعاية وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبد الرحمن الفضلي، تحت شعار “ابتكارات عالمية لصناعة مزدهرة”.

ويستمر المعرض ثلاثة أيام متتالية بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالعاصمة الرياض، ويستقطب أكثر من 200 شركة من 37 دولة حول العالم، بمشاركة نخبة من الشركات العالمية والخبراء في قطاع الدواجن والأعلاف وصحة الحيوان.

ويهدف المعرض إلى تعزيز فرص الاستثمار في صناعة الدواجن وتوفير منصة تجارية مثالية تجمع المستثمرين المهتمين المحليين بالموردين لتطوير صناعة الدواجن؛ تحقيقاً للإستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي، إلى جانب استعراض الشركات المشاركة العديد من المنتجات التي تدخل في مجال تربية وإنتاج الدواجن والصحة الحيوانية وصناعة الأعلاف، ويقدم هذا المعرض الكثير من الابتكارات والحلول والتقنيات الحديثة في هذا المجال، ويعد معرض الشرق الأوسط للدواجن أكبر معرض مخصص لصناعة الدواجن في المملكة العربية السعودية. وهي ثالث أكبر منتج للدواجن في الشرق الأوسط وإفريقيا وكذلك ثالث أكبر مستهلك عالمي لمنتجات الدواجن واللحوم. حقق معرض الشرق الأوسط للدواجن 2022 نجاحاً كبيراً، حيث شارك 140 عارضاً يمثلون 30 دولة و6,500 زائر من 54 دولة.

وعبر عن سعادته بالمشاركة في مثل هذه الفعالية التي تسهم في توفير الأمن الغذائي لكل دول مجلس التعاون الخليجي، راجياً أن تشهد مملكة البحرين اهتماماً بقطاع الإنتاج الغذائي على مستوياته الثلاثة الحيواني والزراعي والبحري، حيث تتوافر فرص كبيرة، وخاصة إذا وجدت إستراتيجية وطنية ضمن رؤية مشروع حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *