اخبار البحرين

عبداللطيف الزياني: دعم كافة البرامج التدريبية لصقل مهارات الكوادر الدبلوماسية

ترأس اجتماع مجلس أمناء أكاديمية محمد بن مبارك للدراسات الدبلوماسية

ترأس وزير الخارجية رئيس مجلس أمناء أكاديمية محمد بن مبارك للدراسات الدبلوماسية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني اجتماع مجلس أمناء الأكاديمية.

وهنأ وزير الخارجية أعضاء مجلس أمناء أكاديمية محمد بن مبارك للدراسات الدبلوماسية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعياً الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الفضيلة على البحرين والدول العربية والأمة الإسلامية باليمن والخير والبركة، مشيداً بجهود أعضاء المجلس وبما يبذلونه من جهود لدعم الأكاديمية وبرامجها التدريبية، مؤكداً حرص وزارة الخارجية على دعم كل البرامج التدريبية المختلفة، لما لها من أهمية كبيرة في صقل مهارات الكوادر الدبلوماسية سواء داخل البحرين أو في بعثات المملكة في الخارج.

وأشاد وزير الخارجية بتخريج 118 دبلوماسياً ودبلوماسية في الأكاديمية برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، وبحضور سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة الممثل الخاص لجلالة الملك المعظم، معرباً عن فخره وتقديره لما تحققه الأكاديمية من نجاح وتميز في أداء المهام والواجبات المنوطة بها.

كما أشاد بنجاح برنامج الدبلوماسيين الدوليين “ضيافة” بنسخته الثالثة، والذي شارك فيه عدد من الدبلوماسيين من 27 دولة، مثمناً الجهود المبذولة لإنجاح البرنامج والعمل بروح وطنية دؤوبة ساهمت في تعريف العالم بمملكة البحرين عن قرب، وما تزخر به من تاريخ عريق من الحضارات ومسيرة تنموية وحضارية شاملة أرساها النهج الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وتوجهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، متمنياً لأكاديمية محمد بن مبارك للدراسات الدبلوماسية والقائمين عليها دوام التوفيق والنجاح.

من جانبها، أعربت المدير العام لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية د. الشيخة منيرة بنت خليفة بن حمد آل خليفة، عن بالغ شكرها وتقديرها لسعادة وزير الخارجية ولأعضاء مجلس الأمناء على دعمهم اللامحدود لكل برامج الأكاديمية، مستعرضة سعادتها التقرير السنوي للأكاديمية لعام 2022 وما تحقق من إنجازات على الصعيد التدريبي، منوهة بحرص الأكاديمية على تقديم شهادات تخصصية في مختلف المجالات، إلى جانب توسيع إطار الاستفادة من برامج اللغات.

وأشارت المدير العام للأكاديمية إلى أنه من منطلق حرص أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية على تعزيز العلاقات مع عدد من المعاهد والأكاديميات الدبلوماسية، تم توقيع مذكرات تفاهم في مجال التعاون الدبلوماسي مع مؤسسات التدريب الدبلوماسي في كل من المجر واليونان وجمهورية المالديف، كما ناقشت سعادتها خطة الأكاديمية وأولوياتها لتطوير الكوادر الدبلوماسية في العام 2023م.

ومن جانبهم، أعرب أعضاء مجلس أمناء أكاديمية محمد بن مبارك للدراسات الدبلوماسية عن تقديرهم للأكاديمية على ما تبذله من جهود مقدرة في إعداد الكوادر الدبلوماسية بما يتناسب مع المعايير العالمية في التدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *