اخبار البحرين

عبدالله إلهامي رئيساً لتحرير “الوطن”.. ومعاذ بوصيبع مديراً عاماً للصحيفة

أصدر رئيس مجلس إدارة صحيفة «الوطن» هشام عبدالرحمن آل ريس قراراً بتعيين عبدالله إلهامي رئيساً لتحرير صحيفة «الوطن»، كما أصدر قراراً بتعيين معاذ بوصيبع مديراً عاماً للصحيفة.

وأكد رئيس مجلس إدارة الصحيفة أنه «في إطار منح الكفاءات الوطنية من الشباب البحريني الفرصة والثقة في تقلّد المراكز القيادية كان قرار الصحيفة في تعيين عبدالله إلهامي ومعاذ بوصيبع في منصبيهما».

وذكر أن «الصحيفة وفي إطار التطوير والتحديث الذي تنتهجه بشكل مستمر من أجل تقديم محتوى يتواءم مع تطلعاتها وأهدافها الإعلامية، منحت الثقة الكاملة للإعلامي البحريني عبدالله إلهامي لتولي مهمة رئاسة تحرير الصحيفة، إيماناً بكفاءته المهنية وتتويجاً لمشواره الإعلامي الذي تدرّج فيه طوال 12 سنة، من خلال العمل في عدد من الصحف ووسائل الإعلام المحلية المختلفة».

وأضاف رئيس مجلس إدارة الصحيفة أن «تعيين معاذ بوصيبع مديراً عاماً للصحيفة، يأتي تعزيزاً لرؤية صحيفة «الوطن» بتمكين القيادات الوطنية الشابة في مختلف المجالات الوظيفية، ورفد الصحافة بطاقات تعمل بروح فريق البحرين المتكامل لكل ما فيه تحقيق الأهداف الوطنية التي تصبّ في صالح خير وازدهار مملكة البحرين».

من جانبه، أكد عبدالله إلهامي رئيس تحرير «الوطن» أن «المرحلة المقبلة ستشهد تطوراً ملحوظاً على مستوى الطرح الصحفي والعمل الإعلامي بما يعزز من مكانة الصحيفة على كافة المستويات، ومواكبة المستجدات والأحداث والفعاليات المحلية والإقليمية والدولية وتقديمها للقارئ والمهتم عبر قالب صحفي متميز وشمولي وموضوعي ومرن يواكب اهتمامات القارئ باستقاء المعلومة والخبر من مصدر موثوق».

بدوره، أشار معاذ بوصيبع المدير العام لـ«الوطن» إلى عزم الصحيفة المضي بخطوات واثقة نحو مرحلة جديدة من العمل الصحفي المهني والاحترافي الذي سيعزز من مسيرة الصحافة البحرينية عبر التركيز على تدريب الكوادر والكفاءات الوطنية البحرينية ومنحهم مزيداً من الثقة.

يُذكر أن عبدالله إلهامي حاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص الإعلام من جامعة البحرين، وبدأ مشواره المهني في صحيفة «الوطن» وانتقل بعدها لصحيفة الأيام كما تعاون مع صحيفة ديلي تريبيون، إلى جانب عمله كمراسل لمركز أخبار تلفزيون البحرين، وأدار تحرير مجلة الحرس الوطني لعدة سنوات. وحصد المركز الأول في جائزة البحرين للروائيين الشباب عام 2013، حيث ألّف رواية أدبيّة في أقل من 24 ساعة، وساهم في إصدار ثلاثة إصدارات للحرس الوطني على مدار 3 سنوات متتالية.

والجدير بالذكر أن معاذ بوصيبع حاصل على شهادة البكالوريوس في الإدارة وماجستير في إدارة الأعمال، كما عمل في شركة «حاج الخليج» في بداية حياته المهنية وأدار فيها عدداً من المشاريع بكفاءة واقتدار، وحاز عدداً من الشهادات المتخصصة في الإدارة والقيادة، كما تدرّج في المناصب القيادية في الصحيفة بكفاءة عالية حيث شغل منصب مدير المتابعة والتحصيل، ثم مدير المبيعات والعلاقات العامة، قبل أن يتم تعيينه في منصبه الجديد مديراً عاماً للصحيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *