اخبار البحرين

عبدالله بن أحمد: توطيد أواصر التعاون مع الأمم المتحدة في تعزيز الأمن والاستقرار العالمي

أكد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، حرص مملكة البحرين على توطيد أواصر التعاون والشراكة الاستراتيجية مع منظمة الأمم المتحدة، في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام الإقليمي والعالمي ودعم أهداف التنمية المستدامة.

وأعرب لدى استقباله عبدالله الدردري الأمين العام المساعد للأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية في مقر بعثة مملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، عن اعتزازه بالتقدم المحرز في مسيرة الشراكة التاريخية الوطيدة بين الجانبين منذ سبعينيات القرن الماضي، وتعزيزها في ضوء وثيقة إطار التعاون الاستراتيجي للتنمية المستدامة الموقعة مع إحدى وعشرين وكالة تابعة للأمم المتحدة.

من جانبه، عبر الدردري عن تقديره للتعاون البناء بين الأمم المتحدة ومملكة البحرين في مختلف المجالات التنموية والحقوقية والإنسانية، مثمناً التعاون المثمر بتدشين مبادرة الرقمنة لأجل التنمية المستدامة على هامش أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وما تقدمه مملكة البحرين من مبادرات لترسيخ التسامح والتعايش السلمي في المنطقة والعالم.

وحضر الاجتماع، الدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة المدير العام لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *