اخبار البحرين

عبدالله بن محمد: “الوطني للأمن السيبراني” يعمل لرفع مستوى الأمن في قطاعات النفط والكهرباء والغاز

نظم المركز الوطني للأمن السيبراني بالتعاون مع الشركة القابضة للنفط والغاز ورشة عمل حول “ضوابط الأمن السيبراني في قطاع النفط والكهرباء والغاز وقطاع الصناعات المهمة”، بحضور الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالوهاب آل خليفة نائب الرئيس للعمليات السيبرانية في المركز الوطني للأمن السيبراني، ومحمد ساتر نائب الرئيس لتقنية المعلومات في الشركة القابضة للنفط والغاز، وديفيد باير مستشار شركة سانس العالمية.

وبهذه المناسبة، أكد الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالوهاب آل خليفة أهمية قطاع النفط والكهرباء والغاز وقطاع الصناعات المهمة، كونها من أهم القطاعات الحيوية في المملكة والتي من شأنها الحرص على أمن وسلامة تشغيل وإدارة سلسلة توريد الطاقة، مشيراً إلى أن المركز الوطني للأمن السيبراني يعمل على رفع مستوى الأمن السيبراني في هذه القطاعات المهمة من خلال التعاون مع جهات الطاقة المختلفة في المملكة لتنظيم مختلف ورش العمل التوعوية التي من شأنها تطبيق المعايير السيبرانية.

واشتملت الورشة التي شارك في تقديمها عدد من الاستشاريين والخبراء المختصين بهذا المجال ، على أهم الضوابط السيبرانية التي يتوجب على قطاع النفط والكهرباء والغاز وقطاع الصناعات المهمة تطبيقها لمواجهة التهديدات الأمنية والهجمات السيبرانية، من أجل تحقيق بيئة آمنة ومبتكرة وجاهزة لتصدي الهجمات السيبرانية بشكل مسبق.

كما جرى خلال الورشة استعراض الجهات الفاعلة في مجال التهديد السيبراني ومناقشة طرق تصدي الاحتيال السيبراني لحماية الشبكات والأنظمة في قطاعات الطاقة، وضمان أمن الطاقة لقطاع النفط والكهرباء والغاز وقطاع الصناعات المهمة.

وفي ختام الورشة، تم استعراض التجارب السيبرانية الناجحة في الشركات والمؤسسات المتعلقة بالطاقة من قبل خبراء وتقنيين الأمن السيبراني المشاركين في الورشة، ومناقشة سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ذات الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *