اخبار البحرين

عبد النبي سلمان: أهمية الدعم البرلماني لجهود العاهل الداعية إلى التعايش

في اجتماعٍ تنسيقي لوفد الشعبة البرلمانية المشارك في مؤتمر حوار الأديان بالمغرب

أكد سعادة النائب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب أهميةَ الدعم البرلماني للجهود الملكية السامية الداعية إلى التعايش والأخوة الإنسانية، مستذكراً الدعوة التي أطلقها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، لإقرار اتفاقية دولية لتجريم خطابات الكراهية الدينية والطائفية والعنصرية بجميع صورها، في افتتاح اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي الـ 146، التي احتضنتها مملكة البحرين في مارس الماضي ،لتشكل إضافة جديدة في سجل مشرف من المبادرات والخطوات الرائدة التي تعكس النهج الحكيم لجلالة الملك المعظم، في التأكيد على أهمية الإيمان بثقافة الاختلاف واحترام الآخر .

وأشار سعادة النائب الأول خلال ترؤسة الاجتماع التنسيقي الذي عقد صباح اليوم الخميس الموافق 8 يونيو 2023، لوفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في المؤتمر البرلماني حول “الحوار بين الأديان: التعاون من أجل مستقبل مشترك”، الذي سيعقد خلال الفترة من 13 إلى 15 يونيو بمدينة بمراكش المغربية، إلى دور الدبلوماسية البرلمانية لمملكة البحرين في التوعية وتشجيع التعاون وتبادل الخبرات بين البرلمانات لحث الحكومات على وضع وتنفيذ تدابير أكثر فاعلية لتعزيز مبادئ السلام وقبول الآخر.

كما أشاد سلمان بجهود الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في تعزيز التعاون مع الاتحادات البرلمانية، لاسيما الاتحاد البرلماني الدولي، داعياً إلى البناء على ما تحقق من نجاحات لرفع اسم المملكة عالياً في مختلف المحافل الدولية.

هذا وتشارك الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في أعمال المؤتمر برئاسة معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، ورئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية ، وعضوية كل من : سعادة النائب عبدالنبي سلمان ناصر النائب الأول لرئيس مجلس النواب ، سعادة العضو د. جهاد عبدالله الفاضل النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى ، سعادة العضو د. بسام إسماعيل البنمحمد عضو مجلس الشورى ،سعادة النائب حسن إبراهيم حسن، سعادة النائب مريم صالح الظاعن ، سعادة العضو هالة رمزي فايز، وسعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب أمين سر اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *