اخبار البحرين

علي صقر الدوسري: الكلمة السامية للملك في القمة تلمست الشعوب العربية

أكد عضو مجلس النواب، النائب علي صقر الدوسري، أن الكلمة السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم خلال انعقاد القمة العربية في جدة بالمملكة العربية السعودية جاءت شاملة وتلمست الاحتياجات والتحديات التي تمر بها المنطقة.

وأضاف الدوسري أن كلمة جلالة الملك المعظم، كانت شاملة وخارطة طريق لكل احتياجات دول المنطقة العربية، كما أنها لم تفغل عن أي من التحديات سواء سياسية أو اقتصادية أو أمنية، وحتى التحديات البيئية والفكرية.

وأشار إلى أن جلالة الملك المعظم، ومن خلال كلمته السامية، استطاع إيصال رسالة البحرين بالدعوة الدائمة نحو التهدئة والسلام، والتفكير في الأمن والاستقرار والتنمية، والعمل لما فيه خير شعوب المنطقة.

وشدد النائب علي صقر الدوسري، على أن تسليط كلمة جلالة الملك المعظم الضوء على تاريخ المنطقة وحضارتها، يرفع من الروح المعنوية لأبناء المنطقة، ويذكرهم بما لديهم من مقومات حضارية وتاريخية وقوى بشرية وفكرية كبيرة، قادرة على صناعة التغيير والارتقاء بالحاضر والمستقبل.

وتابع: “كما أن جلالة الملك المعظم، أشار في كلمته السامية للقضية الفلسطينية، وموقف البحرين الراسخ والدائم تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في دولة عاصمتها القدس الشرقية وعلى حدود العام 1967، وفقاً للمبادرة العربية، وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”.

وأكد الدوسري أن الدبلوماسية البحرينية بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم، تبوأت مكانة رفيعة، ودائماً ما تعمل على ترسيخ مبادئ السلام والأمن والازدهار في العالم أجمع.

ورحب باستضافة مملكة البحرين للقمة المقبلة الـ 33 في المملكة، مؤكدا أن هذه الاستضافة تؤكد مكانة البحرين في الدبلوماسية العربية والدولية، وإيماناً من المملكة بأهمية التوافق العربي والعمل العربي المشترك، مشدداً على أن السلطة التشريعية لن تتوانى عن تقديم كل ما بوسعها لإنجاح استضافة مملكة البحرين للقمة المقبلة.

وأشاد النائب علي صقر الدوسري، بانعقاد القمة العربية في المملكة العربية السعودي، وترؤس المملكة للدورة الحالية، مثنياً على ما بذلته المملكة من جهود كبيرة لاستضافة القمة، وجمع الأشقاء العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *