اخبار البحرين

عمارة بن مطر تدشن معرض «مختارات»للتشكيلي فيصل السمرة الأحد المقبل

تدشن عمارة بن مطر ذاكرة المكان، معرض ” مختارات” للفنان فيصل السمرة، وذلك ضمن الموسم الثقافي ” بلا جنون لن نفعل شيئاً” لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، وضمن مهرجان ربيع الثقافة في نسخته الــ16، يوم الأحد 18 فبراير 2024، عند الساعة 7 مساءً. ويستمر المعرض حتى 11 أبريل 2024.

يجمع التشكيلي السمرة تجربته الفنية التي تتميز بعمقها الفلسفي وتصوراته الحداثية المعاصرة التي يسعى في إنتاجها من خلال بحثه المتواصل في المعالجات الفنية والتحولات الإبداعية، شكلاً ومضموناً، ومن هناك، في معرض ” مختارات”، سيعرض السمرة إبداع آخر، ألا وهو صناعة الأثر، كوسيلة لتجاوز “الآني” وتبنّي الصدفة كمصدرٍ للإلهام الفني.

الجدير ذكره، أن التشكيلي فيصل السمرة شارك في العديد من المعارض الفنية منها: معرض أقامته له جمعية الثقافة والفنون بالرياض عام 1974م ومعرض في قاعة روشان نظمته مؤسسة المنصورية عام 2000م، ومعرض في متحف أوفرجادن بكوبنهاجن ومعرض اللوحة العربي بدبي وبينالي القاهرة الدولي الثامن ومتحف العالم بهولندا ومتحف الفن الحديث بالأردن وقاعة ايده للفنون بلندن، فيما حصل على جائزة المشاركة في مشروع حرية 98 بنيويورك وجائزة العرض في مسابقة ديفيدفيل بباريس، إضافة إلى إصدار كتابه “فيصل سمرة.. الحقيقة المحرفة” عن دار نشر “سكيرا” الدولية في باريس، والتي تسرد فيه الناقدة الفرنسية روكسانا عزيمي مسيرته منذ ولادته عام 1956 “من أب سعودي وأم بحرينية”، ومرحلة تنقلاته الدائمة بين البلدين ثم بين الخليج العربي وفرنسا.

له حضورًا كبيرًا في مجال المعارض الشخصية منذ عام 1974م وحتى اليوم في العديد من الدول الغربية والعربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *