اخبار البحرين

عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير البحرين بالمملكة المتحدة يقيم حفل استقبال مجلس السفراء العرب لأعضاء حزب العمال

أقام معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، حفل استقبال مجلس السفراء العرب لأعضاء حزب العمال في المؤتمر السنوي الذي أقامه الحزب في مدينة ليفربول.

وشهد الحفل مشاركة عالية المستوى من وزراء في حكومة الظل البريطانية، ومن السفراء المعتمدين لدى المملكة المتحدة وعدد من البرلمانيين من حزب العمال ومجموعة من السياسيين والصحفيين المشاركين في المؤتمر، حيث قام بتقديم الحفل السيد فابيان هاميلتون، وزير الظل السابق لشؤون السلام ونزع السلاح.

وفي كلمته الافتتاحية، رحب معالي السفير بالحضور، مشيدًا بالدور المحوري الذي تتخذه المملكة المتحدة في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار في العالم، وبالتعاون الوثيق بين الدول العربية والمملكة المتحدة.

وتعقيبًا على الأحداث الراهنة في الشرق الأوسط، أكد معالي السفير أهمية إدانة جميع أشكال العنف والتركيز على تجنب التصعيد في المنطقة، داعيًا جميع الأطراف للتهدئة وحماية المدنيين، والامتثال لمتطلبات القانون الدولي والإنساني.

هذا وقام سعادة السيد ويين ديفيد، وزير الظل للشرق الأوسط وشمال أفريقيا عضو البرلمان البريطاني، بإلقاء كلمة أشار فيها إلى صعوبة المرحلة الراهنة نتيجة للظروف التي تمر فيها المنطقة، مشيرًا إلى أنه ليس هنالك أية تبرير لأعمال العنف والإرهاب، داعيًا المجتمع الدولي إلى دعم ومساندة الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكدًا أن الوصول إلى حل لن يكون إلا عن طريق الحوار السلمي والتفاوض، مشيرًا إلى أن العلاقة التي تربط المملكة المتحدة والدول العربية هي علاقة وثيقة تشترك في العديد من الأمور ذات المصلحة المتبادلة وهي التي يتوجب التركيز عليها، مشيدًا بالتطور في منطقة الشرق الأوسط في مجالات عدة كالنمو الاقتصادي والأمني، والتقدم في مجال تغير المناخ.

كما ألقى السيد أفضل خان، وزير الصادرات في المملكة المتحدة عضو البرلمان البريطاني، كلمة أعرب فيها عن أسفه للأحداث الأخيرة في الشرق الأوسط، وحث فيها على أهمية التعايش السلمي بين كافة الأديان، مؤكدًا أن المسؤولية تقع على عاتق جميع أفراد المجتمع لتحقيق السلام في العالم، مبديًا استعداده التام للعمل مع كافة السفراء العرب المعتمدين لدى المملكة المتحدة في كافة المجالات التي تصب في مصلحة المملكة المتحدة والعالم أجمع.

من جانبٍ آخر، حث اللورد مان، مستشار مستقل لمكافحة معاداة السامية، في كلمته على أهمية نشر رسالة ومفهوم التعايش السلمي بين الديانات في كافة الظروف والحالات بغض النظر عن الاختلافات السياسية.

هذا وقد ألقى الدكتور حسام زملط، رئيس البعثة الدبلوماسية الفلسطينية لدى المملكة المتحدة، كلمة أعرب فيها عن امتنانه للحضور المشاركين في الحفل رغم الأوضاع الراهنة، مؤكدًا ضرورة قيام المملكة المتحدة باتخاذ التدابير اللازمة في إيجاد حلول عاجلة للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الأوضاع الراهنة تتوجب حلولا وقرارات عاجلة وفعالة للعمل على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وشهد مؤتمر حزب العمال على هامشه عقد جلسات نقاشية هامة تم تنظيمها من قبل مراكز الفكر والأبحاث في المملكة المتحدة، غطت جوانب متعددة من سياسة حزب العمال، بما في ذلك وجهات نظر الحزب حيال الشؤون الخارجية البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *