اخبار البحرين

غفوة في سيارة على الشارع تكشف سلاحاً بدون ترخيص

أيمن شكل


أرجأت محكمة الاستئناف العليا قضية شاب بحريني أدين بحيازة سلاح بدون ترخيص إلى جلسة 28 مايو الجاري لجلبه من محبسه، وذلك بعدما تم ضبطه في سيارته أثناء غلبة النعاس عليه في الحد لتأتي دورية وتضبط السلاح معه، حيث عاقبته محكمة أول درجة بالحبس سنة والغرامة 200 دينار.

الشاب يبلغ من العمر 28 عاماً، وكان قد شعر بإعياء وغلبه النعاس في سيارته بمنطقة الحد، فتوقف بالسيارة في منتصف الطريق، وتلقت غرفة العمليات الرئيسية لمركز شرطة الحد بلاغاً يفيد وقوف سيارة في منتصف الطريق بشكل مريب، فتوجهت دورية لمكان البلاغ ليجد الشرطة قائد السيارة في حالة غير طبيعية وفاقداً الوعي فتم استدعاء الإسعاف لنقله للمستشفى.

لكن الشاب استيقظ قبل حضور الإسعاف وبدأ الشرطي يستعلم منه على هويته وفي تلك الأثناء شاهد الشرطي سلاحاً على أحد مقاعد السيارة فأبلغ عن الواقعة وتم تحريز السيارة والسلاح، حيث عثر على ذخيرة خاصة بالسلاح ومنظار يستخدم معها وتبين أن السلاح عبارة عن بندقية هوائية صالحة للاستعمال هو والذخيرة، وتبين عدم حيازة المتهم للترخيص أو تصريح لحمل السلاح.

أحالت النيابة المتهم للمحكمة بعد أن أسندت له أنه في 4 أكتوبر 2022 بدائرة أمن محافظة المحرق أحرز سلاحاً نارياً من دون ترخيص من الجهات المعنية وحكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بحبسه لمدة سنة والغرامة 200 دينار وأمرت بمصادرة السلاح، فطعن على الحكم بالاستئناف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *