اخبار البحرين

«فاتيل للضيافة» توقع مذكرة تفاهم مع «إيكليا» الفرنسية حول التبادل الطلابي

وقعت كلية فاتيل للضيافة مذكرة تفاهم مع كلية إيكليا للأعمال في مقر الكلية بمدينة ليون في فرنسا بهدف تفعيل برنامج تبادل طلابي سنوي.

يأتي هذا في سياق تفعيل مذكرة التفاهم بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية لتطوير الروابط الأكاديمية بين البلدين وفق مبدأ التعاون والتفاهم المتبادل وذلك لتعزيز الروابط بين البلدين في مجالات التدريس والأنشطة الثقافية وتبادل الخبرات والمعرفة.

ومن المقرر أن تستضيف الكلية في البحرين 27 طالباً من كلية إيكليا للأعمال وتزور مملكة البحرين مجموعتين، أحدهما تعنى بتخصص تطوير إدارة الأعمال، والثانية تعنى بتخصص إدارة الأعمال الفاخرة.

وسيتضمن البرنامج المخصص لطلبة كلية إيكليا للأعمال موضوعات في إدارة الأعمال مثل دراسة الثقافات المتعددة، وإدارة المشاريع، وإدارة الفعاليات، والجغرافيا السياسية، كما سيقوم الطلاب بتقديم مشروعات أعمال عند نهاية فترة دراستهم في الكلية.

وبهذه المناسبة نوه المدير العام لكلية فاتيل للضيافة الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة إلى أن هذا التعاون يهدف إلى تحقيق اهداف المملكة الخاصة بالسياحة التعليمية من خلال تنفيذ الأهداف الاستراتيجية لهيئة البحرين للسياحة والمعارض ومجلس التعليم العالي.

وأعرب عن تمنياته لطلبة كلية إيكليا لإدارة الأعمال برحلة تعليمية متميزة في البحرين مؤكداً أن عالم الأعمال في مملكة البحرين سيثري رحلة الطلبة نظراً لما يمتلكه من طابع مميز الأمر الذي يضمن رحلة تعليمية شيقة لطلبة كلية إيكليا.

من جانبه، أعرب مدير كلية إيكليا السيد سيباستيان أركوس عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع كلية فاتيل للضيافة في البحرين، مشيراً إلى إن طلبة كلية إيكليا للأعمال سوف يكتسبون المزيد من المعلومات حول عالم الأعمال بمنطقة الخليج بوجه عام ومملكة البحرين بوجه خاص، منوهاً إلى تبادل الخبرات والثقافات المختلفة، مؤكداً أن تلك الزيارة تحقق أهدافها وسوف يستفيد طلاب الكلية من خلال تواجدهم في كلية فاتيل للضيافة في البحرين، من خلال تعزيز التجربة لدى الطلاب تعليمياً وأكاديمياً وثقافياً.

الجدير بالذكر أن كلية إيكليا للأعمال تم تأسيسها من قبل غرفة التجارة والصناعة لمدينة ليون بفرنسا، وتقدم برامج مختصة في إدارة الأعمال على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *