اخبار البحرين

فتح باب تحويل الطلبة بين المدارس الحكومية والخاصة للعام الدراسي 2023-2024

ابتداء من 30 يوليو الجاري عبر البوابة الوطنية لمملكة البحرين

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التحويل بين المدارس الحكومية والمدارس الخاصة للعام الدراسي 2023/2024،عبر خدمة “تحويل طلبة المدارس” المتاحة على البوابة الوطنية لمملكة البحرين Bahrain.bh. ،حيث سيفتح الباب لإجراء عملية تحويل الطلبة بين المدارس الحكومية، ومن المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية خلال الفترة من 30 يوليو الجاري حتى 20 أغسطس المقبل، وستخضع جميع طلبات النقل لمعياري تابعية عنوان السكن للمدارس والشواعر المتاحة فيها.

أما عملية تحويل الطلبة بين المدارس الخاصة فستكون خلال الفترة من 30 يوليو الجاري وحتى 14 أكتوبر المقبل، ومن المدارس الحكومية إلى المدارس الخاصة خلال الفترة من 30 يوليو الجاري وحتى 2 سبتمبر المقبل. كما أن التحويل للمعاهد الدينية متاح للطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي الذين أنهوا إجراءات تسجيلهم للعام الدراسي 2023/2024م ولغاية الطلبة المنقولين للصف السادس الابتدائي فقط، حيث يتم القبول بالمعاهد الدينية بحسب نتيجة المقابلة والامتحان التي سيتحصل عليها الطلاب والشواغر المتاحة في كل صف دراسي.

علمًا بأنه بعد فتح باب التسجيل خلال الفترات المذكورة، يتوجب على أولياء أمور الطلبة الدارسين حالياً في المدارس الخاصة والراغبين في التحويل إلى المدارس الحكومية التابعة لمجمعاتهم السكنية الدخول على الخدمة الإلكترونية المذكورة، واتباع خطوات تقديم الطلب، حيث سيكون قبول الطلب مشروطًا بالشواغر المتوافرة في المدارس المطلوب التحويل إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *