اخبار البحرين

فعاليات «الثقافة» تستقطب جمهور معرض مسقط الدولي للكتاب

استقطب جناح وفعاليات هيئة البحرين للثقافة والآثار عدداً كبيراً من زوار فعاليات ومعرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ27، المقام حاليا بالعاصمة العمانية مسقط.

وأكد مدير معرض البحرين الدولي للكتاب بشار العكبري لـ”بنا”، أن مشاركتهم في فعاليات ومعرض مسقط الدولي للكتاب تأتي بتوجيه من رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، وذلك تعزيزاً للتعاون والترابط بين مملكة البحرين وسلطنة عمان، والحرص على المشاركة بشكل دوري سواء في معرض مسقط أو المعارض الخليجية.

وأشار إلى أن الهيئة تحرص من خلال مشاركتها، على إبراز الهوية البحرينية وتعريف الجميع بها من خلال تقديم العديد من الفعاليات التي تعرف بالإنتاج الأدبي والفكري والفني في مجالات التراث والتاريخ والآثار والفنون الشعبية في “الأسبوع الثقافي البحريني” المقام حالياً ضمن فعاليات المعرض.

ولفت إلى عدد من المشاريع القائمة منها مشروع كتب البحرين الثقافية ومشروع النشر المشترك ونقل المعارف وترجمة 50 عنواناً من الكتب العالمية للغة العربية لإثراء الحصيلة الأدبية.

وتتضمن مشاركة البحرين في معرض مسقط الدولي للكتاب العديد من الفعاليات من خلال “الأسبوع الثقافي البحريني” الذي يقام بتنظيم من هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع سفارة مملكة البحرين لدى سلطنة عمان، وجمعية الصداقة العمانية البحرينية بتقديم العديد من الفعاليات على مدار أيامه.

وتستمر فعاليات المعرض حتى 4 من مارس القادم في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، من خلال تقديم العديد من الفعاليات المتنوعة تشتمل على محاضرات وندوات وورش عمل وأمسيات شعرية وغنائية وحلقات حوارية وعروض تستقطب مختلف فئات المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *