اخبار البحرين

“فنية الجنوبية”: زيادة طوابق مناطق “RB,RHB” يزيد العبء على البنية التحتية

أعلنت عدم توافقها مع المقترح النيابي..

سماهر سيف اليزل

لم تتوافق اللجنة الفنية بالمجلس البلدي للمنطقة الجنوبية مع الاقتراح الوارد من مجلس النواب بشأن زيادة الحد الأقصى المسموح به لعدد الطوابق والحد الأقصى المسموح به لارتفاع المباني في الاشتراطات التنظيمية للتعمير في مناطق “RB,RHB” ، بحيث يصبح عدد الطوابق 4 والارتفاع 18 متراً، معتبرة أن المقترح يزيد العبء على البنية التحتية ويؤثر على التركيبة الاجتماعية.

وأرجعت اللجنة عدم توافقها مع المقترح النيابي إلى أن “مناطق السكن الخاص RB، هي امتداد للقرى القديمة وتكون في معظم الأحيان غير مخططة كمدن عصرية من ناحية مساحة العقارات وأبعادها وتداخلها”، مشيرة إلى أن “نسبة البناء في هذه المناطق كبيرة، ما يحول دون إلزامية توفير مواقف سيارات في كثير من الحالات”.

وأوضحت اللجنة أن “زيادة مساحة البناء يحتاج لدراسة دقيقة تفاديا لزيادة العبء على البنية التحتية وعدم التأثير على التركيبة الاجتماعية”.

وفيما يتعلق بشأن مناطق السكن المتصل RHB قالت اللجنة إنها “مناطق انتقالية بين السكن الخاص (فلل سكنية) وبين المناطق الاستثمارية البحتة، لذلك فإن زيادة البناء قد يترتب عليها سلبيات كثيرة”.

وكان المقترح المقدم وفقا لـ”لنواب” يهدف إلى توفير أكبر قدر ممكن من التسهيلات على المواطنين بشأن الاشتراطات التنظيمية للتعمير بالنسبة لمناطق السكن المتصل والخاص، بألا يزيد ارتفاع البناء عن أربعة طوابق بدلاً من ثلاثة، وبحد أقصاه 18 مترا بدلا من 15 متراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *