اخبار البحرين

فواز بن محمد: تعزيز التعاون بين الدول العربية واسكتلندا بشتى المجالات

أعرب عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة، عن تطلعه والسفراء العرب لتعزيز التعاون بين الدول العربية والحزب الوطني الاسكتلندي في شتى المجالات المختلفة وذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال اجتماع أعضاء مجلس السفراء العرب لدى المملكة المتحدة بالوزير الأول لاسكتلندا حمزة يوسف في العاصمة البريطانية لندن.

من جانبه قدم الوزير الأول الاسكتلندي جزيل شكره وامتنانه إلى مجلس السفراء العرب لهذه الفرصة القيمة لتبادل الآراء ومناقشة سبل توطيد العلاقات القائمة بين المملكة المتحدة مع الدول العربية وسفاراتها في لندن، مؤكدًا على أهمية هذا اللقاء في فتح آفاق جديدة للتعاون والاستفادة من الفرص المتاحة لاسيما في ضوء البيئة الجاذبة التي توفرها اسكتلندا.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مختلف مجالات التعاون المتعلقة بالتجارة والاستثمار والبيئة المتوفرة في اسكتلندا لتحقيق هذا التطلع، بالإضافة إلى التعاون في مجال الطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، والسياحة، والمجال التعليمي، خاصة وأن اسكتلندا تحتضن عدة جامعات عريقة تم تصنيفها من بين أفضل الجامعات على مستوى العالم وتضم حاليا قرابة ٨٠ ألف طالب أجنبي، وفي هذا الصدد تمت مناقشة ضرورة تسهيل عملية انضمام الطلبة العرب لهذه الجامعات في مختلف مناطق اسكتلندا، والذي بدوره يعزز التعاون والتبادل الثقافي.

وأعقب الاجتماع مأدبة إفطار على شرف الوزير الأول والوفد المرافق له تم خلالها مناقشة توجهات وبرنامج عمل الحزب الوطني الاسكتلندي للانتخابات البرلمانية البريطانية المرتقبة هذا العام.

وفي الختام، أشار الوزير الأول الاسكتلندي إلى التزامه بتعميق الروابط بين الجانب الاسكتلندي والدول العربية، ووجه دعوة إلى السفراء العرب لزيارة اسكتلندا خلال هذا العام لاطلاعهم على مختلف البرامج والاستثمارات والفرص المتاحة في اسكتلندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *