اخبار البحرين

فوزية زينل: ثورة 23 يوليو شكلت محطة مضيئة في تاريخ مصر والعالم العربي

مملكة البحرين تقدر المواقف المشرفة لمصر العروبة في الحفاظ على الأمن القومي العربي

سفارة مملكة البحرين بالقاهرة: 34 زيارة رسمية وأكثر من 70 اتفاقية ثنائية بين البلدين

أكدت السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، أن ثورة 23 يوليو شكلت محطة مضيئة في تاريخ مصر والعالم العربي، مشيرة إلى أن مملكة البحرين تجدد اعتزازها بعمق العلاقات وتقدير المواقف المصرية الثابتة في سبيل رفعة الأمة العربية، وتؤكد على حرص بلادها الدائم على توطيد أواطر الشراكة الاستراتيجية مع الشقيقة مصر وتنميتها في جميع المجالات.

ووجهت السفيرة فوزية زينل التهنئة لمصر وشعبها بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة.

وشاركت السفيرة فوزية زينل مقطع فيديو على حسابها في موقع “إنستجرام” لمداخلة هاتفية لها بنشرة الأخبار بتلفزيون البحرين، وعلقت على منشورها قائلة: أجمل التهاني والتبريكات لجمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعبًا.. كل عام ومصر العروبة تنعم بمزيد من التقدم والازدهار”.

وخلال المداخلة الهاتفية، قالت السفيرة فوزية زينل: “نعتز بمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبًا مشاركة جمهورية مصر العربية احتفالاتها بعيدها الوطني والذكرى الحادية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة التي شكلت محطة مضيئة في تاريخ الشقيقة مصر والعالم العربي، انطلاقًا من الروابط التاريخية الوثيقة، وتأكيدًا على عمق أواصر التعاون والشراكة الاستراتيجية الشاملة والمتميزة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي حفظهما الله ورعاهما”.

وأضافت قائلة: “والحديث عن العلاقات البحرينية المصرية ومدى تميزها، فإنه نحتاج إلى ساعات وساعات طويلة ولنتكفي، فهو تاريخ متجذر ممتد من الأخوة والمحبة والتفاهم والاحترام المتبادل والتوافق في الرؤى والأهداف والمواقف والتطلعات المشتركة على المستويين الرسمي والشعبي، يؤطره روابط من المودة الراسخة”.

وأكدت السفيرة فوزية زينل، خلال المداخلة: “أن مملكة البحرين تقدر عاليًا المواقف المشرفة لمصر العروبة في الحفاظ على الأمن القومي العربي، ونصرة قضايا أمتها العربية والإسلامية، وتأييدها لما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها ومواصلة مسيرتها التنموية، ودعم حقوقها التاريخية”.

وأكدت قائلة: “كما أن مملكة البحرين تجدد تهانيها إلى جمهورية مصر العربية في هذه المناسبة القومية العزيزة، وتجدد اعتزازها بعمق العلاقات وتقدير المواقف المصرية الثابتة في سبيل رفعة الأمة العربية، وتؤكد على حرصها الدائم على توطيد أواطر الشراكة الاستراتيجية وتنميتها في جميع المجالات بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الشقيقين، ويلبي تطلعاتهما نحو منطقة مستقرة ومزدهرة وعالم ينعم بالأمن والسلام”.

واختتمت حديثها، بالقول: “فكل عام ومصر العروبة بخير، ومزيد من التقدم والازدهار”.

وفي الإطار ذاته، نشرت سفارة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية على صفحتها بموقع “إنستجرام” تهنئة بالعيد الوطني لمصر، تضمنت: “أسمى آيات التهاني والتبريكات لجمهورية مصر العربية الشقيقة بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة”.

وأرفقت المنشور بإنفوجراف مصور عن العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين ومصر، بعنوان “علاقات تاريخية وثيقة وراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين”، وتضمن الإشارة إلى أنه في عام 1972 تم إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين، وفي العام نفسه تم تأسيس أول سفارة في تاريخ مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية، وفي العام 1992تم التوقيع على اتفاقية إنشاء اللجنة المشتركة للتعاون الثنائي بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، وأن عدد الزيارات الرسمية بلغ 34 زيارة رسمية، وأكثر من 70 اتفاقية ثنائية بين البلدين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *