اخبار البحرين

في إنجاز بحريني جديد لهيئة علوم الفضاء.. يوسف القطان يفوز بجائزة (نيبولا) المقدمة من مجلس أجيال الفضاء

أعلنت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء عن فوز المهندس يوسف القطان بجائزة (نيبولا) العالمية المقدمة من المجلس الاستشاري لأجيال الفضاء لعام 2023، ليكون بذلك أول بحريني يحصل على هذه الجائزة من بين 10 فائزين فقط على مستوى العالم، والذين يتم اختيارهم من بين النُخبة من الشباب والمهنيين المتميزين في قطاع الفضاء.

وحول هذا الإنجاز العالمي، عبّر الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء عن فخره واعتزازه بالقدرات البحرينية الشابة الطموحة التي تمثلت في هذا الإنجاز البحريني الجديد، قائلاً: “أبارك للمهندس يوسف القطان فوزه بهذه الجائزة نظير تميزه العلمي وتفانيه في خدمة قطاع الفضاء بمملكة البحرين والسعي الدؤوب نحو رفع اسم البحرين في كافة المحافل الدولية والنهوض بعلوم الفضاء فيها”.

وأكد أن هذا الإنجاز جاء نتيجة للثقة الكبيرة التي يوليها مجلس إدارة الهيئة برئاسة السيد محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات في الكفاءات الوطنية والدعم المستمر وحسن المتابعة لأعمال الهيئة.

من جانبه، قال المهندس يوسف القطان: “أتقدم بالشكر الجزيل لمجلس إدارة الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء وللإدارة التنفيذية للهيئة على دعمهم اللامحدود وإيمانهم وثقتهم بقدرات الشباب البحريني وتمكينهم في قطاع الفضاء مما كان له الدور الأكبر في تحفيزنا وتشجيعنا نحو تحقيق المزيد من الإنجازات العالمية بكل تفانٍ وإصرار”.

وأضاف:” أفخر بأن أمثل البحرين في واحد من أكبر المؤتمرات العالمية في قطاع الفضاء (مؤتمر الملاحة الفضائية)، والذي سيعقد في باكو، بالإضافة إلى تمثيلي للمملكة في مؤتمر أجيال الفضاء 2023″.

وأكد أن فوزه كأول بحريني بهذه الجائزة العالمية جاء ليؤكد على جهود الهيئة المشكورة في بناء قدراتها الوطنية في هذا القطاع الحيوي، ويزيد من طموحه وإصراره نحو إنجازات عالمية أكبر، ويطمح أن يخطو شباب البحرين خطوات مماثلة نحو تحقيق مزيد من الإنجازات البحرينية على المستوى العالمي وفي مختلف المجالات.

ويضم الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية نحو 500 عضو من أكثر من 75 دولة، من ضمنها وكالات فضاء، وشركات، ومؤسسات بحثية وتعليمية من مختلف أنحاء العالم.

كما أن هذه الجائزة العالمية تستهدف عدد محدود جدًا من الشباب من مختلف أنحاء العالم، وتنافس عليها أكثر من 300 مرشح من أكثر من 50 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *