اخبار البحرين

في دورتها الخامسة تحت شعار «بالعربية نُبدع» الطالبة بتول السيد علوي الأولى خليجياً في مناهزات اللغة العربية بالشارقة

حصدت الطالبة البحرينية بتول السيد علوي من مدرسة جدحفص الثانوية للبنات المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة مناهزات اللغة العربية على مستوى دول الخليج، والتي نظمها المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج التابع لمكتب التربية العربي لدول الخليج، تحت شعار “بالعربية نُبدع”، في إمارة الشارقة.

وأشادت لجنة التحكيم بتميز الطالبة بتول اللافت في اللغة العربية على صعيد فهم المقروء، والقراءة الإبداعية، والقراءة الناقدة، والأدب والبلاغة، والتذوق والنقد، والقواعد النحوية والإملائية، والكتابة الوظيفية والإبداعية، منوهةً بما حققته من جوائز في كتابة القصص على المستوى المحلي.

فيما حازت الطالبة فاطمة جاسم محمد من مدرسة سترة الثانوية للبنات على المركز الأول في مستوى “الميدالية الفضية”، بعد أن تألقت في منافسات المسابقة وحازت إعجاب المحكمين والمشاركين والحاضرين.

وقد سبق لفاطمة أن حازت على المركز الخامس في مسابقة تحدي القراءة في دورتها الأولى، والمركز التاسع في دورته الثانية، والمركز الأول محلياً والرابع عربياً في مسابقة “الموهوبون العرب” في دورتها السابعة.

أما الطالبة زينب الحوراء آل سعيد من مدرسة سترة الثانوية للبنات، فقد نالت المركز الخامس في مستوى “الميدالية الفضية”، بعد أن نوهت اللجنة ببراعتها في مهارات اللغة وخاصةً الإلقاء والخطابة، وما حققته من إنجازات سابقة مثل حصولها على المركز الثالث محلياً في تحدي القراءة العربي في دورته الخامسة، وحصدها جائزة حمدان آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *