اخبار البحرين

قسم الأشعة بـ”السلمانية” يفوز بجائزة أفضل بحث طبي في المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات

فاز قسم الأشعة بمجمع السلمانية الطبي بجائزة أفضل بحث طبي عن فئة poster presentation oral، في فعاليات الدورة الثامنة من المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات “ARM 2023″، والذي عقد في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وفاز بالجائزة الدكتور عمر الخاجة طبيب مقيم بقسم الأشعة في مجمع السلمانية الطبي، وتحت إشراف الدكتور طارق الطائي أخصائي أشعة بالمجمع، وذلك عن الدراسة التي تناولت أثر الأشعة المقطعية في دراسة الدوار (الدوخة) بقسم الطوارئ في مجمع السلمانية الطبي.

وتقدم الطبيبان بالشكر الجزيل للمستشفيات الحكومية، على الدعم المستمر لكافة الكوادر الوطنية لبذل المزيد من العطاء في سبيل تحقيق التطلعات المبتغاة في تعزيز الخدمات التي يقدمها القطاع الطبي في مملكة البحرين، ومثمنين في الوقت ذاته الجهود المتميزة التي يبذلها جميع منتسبي القسم بكلّ كفاءة ومهنية لخدمة جميع أفراد المجتمع.

يشار إلى أن المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات يعدّ من أكبر المؤتمرات المتخصصة بطب الأشعة التي يتم عقدها في المنطقة، وجمعت الدورة الثامنة من الملتقى السنوي لطب الأشعة أخصائيي الأشعة وخبراء التصوير بالأشعة وأخصائيي التصوير بالموجات فوق الصوتية. وسلط الملتقى الضوء على أبرز الحلول والتقنيات المبتكرة على مستوى القطاع.

وشهد الملتقى تقديم نحو 20 بحثاً، هذا وركز جدول أعمال الملتقى على مدار ثلاثة أيام على التطورات التي يشهدها القطاع، مثل أحدث تقنيات التشخيص الدقيق والسريع، ومن خلال ثلاثة محاور تشمل تقنيات التصوير والأشعة والموجات فوق الصوتية، بالإضافة إلى العديد من ورش العمل التطبيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *