اخبار البحرين

قسم الأشعة بـ”السلمانية” ينجز 26,601 فحصاً خلال أغسطس

أكد الدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، حرص المستشفيات الحكومية على الاستمرار في تطوير وتقديم الخدمات الصحية ذات الجودة العالية للمواطنين والمقيمين وذلك بما يتماشى مع المعايير الصحية الدولية.

جاء ذلك بمناسبة إعلان قسم الأشعة بمجمع السلمانية الطبي إجراء 26,601 فحصاً خلال شهر أغسطس الماضي، وشملت مختلف أنواع خدمات الأشعة بالمقارنة مع 20,479 فحص في شهر أغسطس من العام 2021.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، أن تحقيق هذه الزيادة الكبيرة في عدد الفحوصات تحقق بفضل تنفيذ استراتيجية تقليص فترات الانتظار.

وأشار الدكتور الأنصاري، إلى أن فحوصات الأشعة شملت 10 أنواع مختلفة من الأشعة منها: أشعة تصوير الأوعية الدموية والتي بلغت 207 فحص، وفحوصات أشعة قياس كثافة العظام والتي بلغت 187 فحص وفحوصات أشعة التصوير المقطعي والتي بلغت 3,132 فحص، في حين بلغ عدد فحوصات أشعة التصوير الوميضي، 214 فحص وأشعة تصوير المسالك البولية والمثانة الضليل 12 فحص وأشعة الرنين المغناطيسي، 1353 فحص، وأشعة تصوير الثدي 418، وأشعة الطب النووي 279 فحص بالإضافة إلي أشعة الموجات الفوق صوتية شملت 3938 فحص وأشعة أجهزة الموجات الفوق صوتية المتنقلة شملت 127 فحصاً.

وبين الرئيس التنفيذي أن 26,601 مراجع حضروا إلي مواعيدهم، فيما تخلف 863 مراجع عن الحضور.

وأشاد الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، بجهود كافة الكوادر الصحية في قسم الأشعة بمجمع السلمانية الطبي، والتي ساهمت بإخلاصها وعملها الجاد في خدمة عددٍ أكبر من المرضى وتقليص قوائم الانتظار، مشيراً إلى أن العمل مستمر لإعادة جدولة المواعيد وفق المنهجية المقررة، مبيناً ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لضمان الحصول على الخدمات الصحية في الوقت المناسب وعدم التأثير على الخطط العلاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *