اخبار البحرين

كاظم الساهر يطلق ألبوماً جديداً بـ 13 قصيدة

بعد ثماني سنوات من صدور ألبومه الأخير الذي يحمل عنوان «كتاب الحب»، أطلق النجم العراقي كاظم الساهر، في الساعات الأولى من صباح الخميس، قصيدة «يا الوفاء» التي يمهد بها الطريق لإصدار ألبومه الجديد. وحدد ألبومه الجديد الذي يحمل عنوان «كاظم…مع الحب» وموعد إصداره الكامل في الرابع عشر من شهر فبراير المقبل، بالتزامن مع «عيد الحب».

وينتظر جمهور الساهر صدور كليب قصيدة “يا وفا” الذي صوره الساهر في مدينة إسطنبول التركية، مساء اليوم الخميس، حسبما أعلن عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي. وهي من كلمات رفيق الساهر الشاعر الراحل كريم العراقي ولحنها الساهر. بنفسه، بالإضافة إلى باقي أعمال الألبوم الثلاثة عشر، وقام بالتوزيع الموسيقي للمايسترو اللبناني ميشال فاضل.

وكشفت صفحة “فن كاظم”، وهي أكبر صفحة عامة للساهر على مواقع التواصل الاجتماعي، عن عناوين أغاني الألبوم وشعراءها، والذي يأتي بعد أكثر من عامين من التحضير، حيث اختار الساهر 13 قصيدة كلاسيكية، من بينها من بين 25 قصيدة وأغنية سجلها، حيث يغني… الساهر يضم ثلاث قصائد من قصائد المرحوم كريم العراقي: “يا أيها الوفي”، “لا تظلمه”، و”الليل”، و”الليل”. ويغني ثلاث قصائد أخرى للراحل نزار قباني، وهي: «البيانو»، و«معك»، و«تراني أحبك»، كما يغني قصيدتين من قصائد دارين شابير: «رقصة عمر» و«دون». مهمة.”

أما باقي أغاني الألبوم الخمس فهي قصيدة “يا قلب” كتبها كاظم الساهر بنفسه، و”لا تغادر” كتبها الشاعر داود الغنام، و”أعود” كتبها الشاعر. خليل علبوني “مررت بصدري” كلمات الشاعرة جومانا جمال، وقصيدة “تاريخ ميلادي” من كلمات الشاعر ياسر البيلي.

وتقول كلمات قصيدة “يا وفاء” التي كتبها الشاعر الراحل كريم العراقي لزوجته معبراً فيها عن حبه وشوقه وحزنه على البعد والألم الناجم عن بعده عنها: “والله أعلم، يا وفاء…كم ضاقت عليّ الدنيا… حين أضعتك من يدي/ عفواً سامحني. سيذوب قلبي من شوقي.. الله أعلم،الله أعلم،وفي”.

وكان الساهر قد اختتم حفلاته الجماهيرية في مهرجان الشيخ زايد التراثي في ​​العاصمة الإماراتية أبوظبي. كما يستعد للغناء في حفل جماهيري في عيد الحب، والذي سيغني خلاله معظم قصائد الألبوم الجديد. الساهر سيختار بين الرياض والدوحة وبيروت. لاختيار مكان الحفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *