اخبار البحرين

«كاف» بجمعية الإصلاح تنظم ملتقى الأسرة وتعلن عن مبادرة «تيسير» لدعم المتزوجين حديثاً والمقبلين على الزواج

في حضور لافت وتفاعل كبير نظمت كاف الإنسانية بجمعية الإصلاح وبرعاية من بنك البحرين الإسلامي ملتقى الأسرة تحت شعار أسرة سعيدة ومستقرة وذلك بفندق الدبلومات بالمنامة يوم السبت الماضي 18 فبراير 2023 .

وقد حضر الملتقى ممثلون عن وزارة التنمية الاجتماعية والجمعيات الأهلية والمختصين والمشاركين من المتزوجين حديثاً والمقبلين على الزواج.

وقد جاء ملتقى الأسرة تأكيداً على أهمية استقرار ونماء الأسرة البحرينية، والوقوف على الظواهر والقضايا والتحديات التي تواجهها، وإيجاد الآليات والحلول المبتكرة التي تُساهم في الحفاظ على تماسكها.، حيث أدار الورش عدد من الخبراء والشخصيات المعروفة على مستوى الخليج العربي والمختصة في المجال الاجتماعي والنفسي، فقد تحدثت الدكتورة حنان القطان من دولة الكويت الشقيقة في ورشة عمل خاصة بالنساء بعنوان (لحياة زوجية هانئة)، كما أدار الدكتور أيوب الأيوب من دولة الكويت أيضاً ورشة عمل بعنوان (الذكاء العاطفي)، فيما ألقى الاختصاصي النفسي البحريني محمد حاجي كلمة بعنوان (الصحة النفسية داخل الأسرة)، وتحدث في الورشة الخاصة بإدارة ميزانية الأسرة الأستاذ عارف خليفة.

كما اشتمل الحفل على محاضرة حول (لغات الحب) للدكتور أيوب الأيوب، و(الخارطة النبوية في بناء العلاقات الزوجية) للشيخ الدكتور خالد الشنو.

وتجدر الإشارة إلى أنه في مستهل الملتقى ألقى الدكتور عبداللطيف أحمد الشيخ رئيس جمعية الإصلاح كلمة رحب فيها بالحاضرين وشكر فيها الداعمين وعلى رأسهم بنك البحرين الإسلامي ووزارة التنمية الاجتماعية، والتي شاركت في توعية المقبلين على الزواج، وأكد أن هذا الملتقى مشروع نوعي رائد يأتي انطلاقًا من رؤية جمعية الإصلاح في الاهتمام بالإنسان من كل الجوانب الصحية والنفسية والاجتماعية وذلك لتهيئة بيئة مناسبة لتحقيق الاستقرار وتمكين الفرد من الوصول إلى طموحه والمساهمة في تنمية نفسه ومجتمعه.

وأوضح الشيخ أن الملتقى يحظى بمشاركة نخبة من المتخصصين في مجال العلاقات الزوجية والاستشارات النفسية وإدارة المال من داخل وخارج مملكة البحرين، كما تطرق إلى أهمية تناول موضوع اجتماعي بارز كالزواج وأثره في تكوين أسرة صالحة وأفراد يخدمون دينهم ووطنهم.

كما ألقى الأستاذ محمد جاسم سيار الرئيس التنفيذي لـ(كاف الإنسانية) كلمة أعلن فيها عن مبادرة (تيسير) والتي استفاد منها 500 أسرة بحرينية، وبتكلفة مقدارها 500 ألف دينار بحريني. وأكد أن الملتقى يهدف إلى الارتقاء بالوعي لدى المقبلين على الزواج من الشباب البحريني في جوانب متعددة ليبدأوا حياة أسرية على أسس سليمة تمَكِّنهم من تكوين أسرة مستقرة تساهم في تنمية المجتمع.

وأشار سيار إلى بعض مشاريع كاف في مجال دعم الأسرة البحرينية حيث حققت بفضل الله وتوفيقه ثم بدعم المحسنين وأهل البر والإحسان إنجازات رائدة وكبيرة في مجال مساعدات الزواج والسكن والأسرة، وفي هذا الصدد استفاد من مساعدات الزواج هذا العام أكثر من 100 أسرة من المتزوجين حديثاً، ومن مشروع توفير الأثاث والأجهزة المنزلية 199 أسرة، كما جرى توفير السكن الملائم والمجهز لـ89 أسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *