اخبار البحرين

«كانو الثقافي» ينظم ورشة عمل «سمو الذات»

نظم مركز عبد الرحمن كانو الثقافي ورشة عمل بعنوان (مخرجات الملتقى الشبابي السادس: سمو الذات) قدمها الأستاذ سامي البوعركي، وشارك فيها عدد من الطلبة من مختلف الفئات العمرية. حيث استهل البوعركي الورشة بذكر أهم الأهداف الرئيسية في برنامج عمل الورشة وهي التعرف على الفرق بين معرفة الذات واكتشاف الذات، معرفة مفهوم قيادة الذات، وأخيرا الوصول للطريقة المثلى لسمو الفرد بذاته.

وفي خضم حديثه أشار البوعركي إلى أهم قاعدة تقود الفرد للتعلم وهي الصبر كما ذكر في القران الكريم، حيث لابد من بذل الجهد والمثابرة للسمو بالنفس والتميز. وقد عرف البوعركي السمو بالرفعة والارتقاء بالنفس، وعرف معرفة الذات بمعرفة الشغف، ومعرفة القيم، ومعرفة الهوايات. أما فيما يخص اكتشاف الذات فقد عرفه بأنه اكتشاف جديد على الفرد أن يطوره ويستثمره ويستغله فيما فيه خير له. وشدد البوعركي أن الوقت أهم من المال فاستثمار الوقت هو ما يقود في نهاية الأمر للنجاح. وللطريقة المثلى للسمو بالذات وضح البوعركي أن السمو نوعان سمو أخلاقي والسمو بالإنجاز، وعلى الفرد أن يسعى لمراقبة وقته فيما يقضيه، وتخطيط مستقبله.

وفي ختام حديثه اختتم البوعركي الورشة بأهم التوصيات فيما يخص ارتقاء الفرد بنفسه وأوضح أن القراءة من أهم الأمور التي تقود لارتقاء الفرد وفكره ونجاحه فالقراءة تبني في الفرد مهارات الاتصال والتواصل وعلى الفرد أن يتجه لقراءة الكتب التي تخص التحديات التي يواجهها في حياته فذلك يساعد بشكل كبير في تخطي ومواجهة تلك التحديات. وفي الختام تم فتح المجال للمشاركين لمداخلات الحضور وتم تكريم المشاركين من قبل إدارة المركز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *