اخبار البحرين

«كلّف دافعي الضرائب مبالغ طائلة».. أسترالي لفق «اختطافه» ليتهرب من صديقته

نجا رجل أسترالي من السجن بصعوبة، عقب قرار القاضي بأن يرأف بحاله رغم أنه كلف دافعي الضرائب “عشرات آلاف الدولارات”، بعد أن لفق قضية اختطافه ليتهرب من صديقته، ويقضي وقتا مع عشيقة أخرى.

وذكرت تقارير إعلامية أن بول إيرا، البالغ من العمر 35 عاما، كان قد لفّق كذبة متقنة لإخفاء خيانته عن صديقته، مما أدى إلى إهدار عشرات الآلاف من دولارات دافعي الضرائب في هذه العملية.

وبدأت القصة في 31 ديسمبر من العام الماضي، عندما اتصل رجل أسترالي يقطن في مدينة ولونغونغ، جنوبي سيدني، بصديقته ليخبرها أنه سيلتقي بـ”مندوب الضرائب”، بينما في الواقع كان سيرى عشيقته.

وبعد ساعات قليلة، من أجل شراء بعض الوقت، أرسل إيرا وعشيقته رسالة إلى الصديقة المخدوعة مرة أخرى، متظاهرين هذه المرة بأنه تعرض للخطف، وأنه سيتم الإفراج عنه في اليوم التالي.

وجاء في الرسالة: “شكرًا لك على إرسال بول إلينا.. سنبقيه معنا حتى الصباح إلى أن يسلمنا دراجته”.

لكن إيرا وعشيقته لم يتوقعا أن تصاب تلك الصديقة بالذعر، حيث سارعت إلى إبلاغ الشرطة “خوفا على حياته”.

وفي حين كان إيرا وعشيقته يقضيان بعض الوقت الممتع معًا، كانت قوات الشرطة قد قضت ما مجموعة 200 ساعة من عمل الشرطة، أي ما يعادل أكثر من 25 ألف دولار أسترالي (أكثر من 16 ألف دولار أميركي) من أموال دافعي الضرائب في محاولة العثور عليه.

وفي صباح الأول من يناير، أوقفت الشرطة شاحنة بول ووجدته آمنًا وسليمًا بصحبة عشيقته.

وحاول إيرا أن يقنع عناصر الشرطة أنه قد تم اختطافه بالفعل من قبل بعض زملائه الذين أطلقوا سراحه في النهاية، لكن قصته كانت مليئة بالتناقضات.

وبعد 12 يومًا، تم القبض عليه ووجهت إليه تهمة “تلفيق قضية كاذبة بقصد إخضاع شخص آخر للتحقيق”.

وكان من المتوقع أن يقضي إيرا ما يصل إلى 7 سنوات خلف القضبان بسبب تلك الخدعة، لكن بعد اعترافه باختلاق قصة اختطافه لإخفاء خيانته عن صديقته، قرر القاضي تغريمه بدفع 16,218.11 دولارًا أستراليًا (أكثر من 10 آلاف دولار أميركي)، بالإضافة إلى 30 ساعة في خدمة المجتمع.

ووصف القاضي، مايكل أونغ، تصرفات المتهم بأنها “بغيضة”، مضيفًا أنه “فكر جديًا في الحكم عليه بالسجن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *