اخبار البحرين

كمال بن أحمد: تنمية العنصر البشري ركيزة أساسية لتنفيذ الخطط التنموية المستقبلية لقطاعي الكهرباء والماء

خلال زيارة رئيس هيئة الكهرباء والماء ووزير شؤون الكهرباء والماء لمركز التدريب التابع للهيئة

1959 دورة متوقعة مع نهاية العام الجاري

أشار المهندس كمال بن أحمد محمد رئيس هيئة الكهرباء والماء إلى أن الهيئة تولي اهتماما خاصا بتطوير العنصر البشري والاستثمار فيه ليكون ركيزة أساسية في تنفيذ استراتيجيات تطوير قطاع الكهرباء والماء في مملكة البحرين وبما يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها كل من المهندس كمال بن أحمد محمد رئيس هيئة الكهرباء والماء، والسيد ياسر بن إبراهيم حميدان وزير شؤون الكهرباء والماء إلى مركز التدريب التابع للهيئة والذي تأسس عام 1985 بهدف تطوير القوى العاملة في قطاع الكهرباء والماء.

وأكد رئيس الهيئة الحرص على التعاون مع كافة الإدارات المعنية على إعداد الكوادر البحرينية التي يعول عليها في المستقبل لقيادة دفة التطوير والنماء لهذا القطاع الحيوي كل في مجال عمله من خلال توفير الدورات التدريبة المختلفة داخل وخارج مملكة البحرين والتي وصل عددها إلى 1471 دورة خلال العام الماضي ويتوقع وصولها إلى 1959 دورة خلال العام الجاري.

وأضاف أن الهيئة تهتم كذلك بعملية تطوير الموظفين أكاديميا من خلال ابتعاثهم للدراسات الأكاديمية حسب الأسس والاحتياجات التنموية المستقبلية، ليتم بعد ذلك الاستفادة منهم في تهيئة القادمين الجدد إلى الحياة العملية، والأخذ بخبراتهم في مجال تطوير العمل.

بدوره أكد السيد ياسر بن إبراهيم حميدان وزير شؤون الكهرباء والماء على أهمية الارتقاء بالكوادر البشرية التي يعول عليها في النهوض بعملية التنمية الشاملة وقيادة دفة اقتصاديات مملكة البحرين إلى الأمام وتحقيق متطلبات المرحلة القادمة، معتبرا أن مركز التدريب يعد وجهة مهمة لتهيئة وتطوير الموظفين منهجيا وفنيا حسب متطلبات المرحلة المقبلة، مشيداً بقدرة المركز على تحقيق الهدف من التدريب، وإلحاق المتدربين بالمهن التي تدربوا عليها بكل كفاءة واقتدار.

وأشار إلى أن البرامج المتنوعة التخصصية التي تقدم من خلال مركز التدريب التابع للهيئة سواء كانت فنية أو إدارية تعد محل اهتمام ومتابعة وذلك لامتثالها لكافة المعايير المهنية والفنية، التي تتطلب من الجميع مواكبة متطلبات العصر الحالي، والتنويع في تهيئة الخبرات للوصول إلى مستويات متطورة قادرة على تحقيق الرؤى المستقبلية لمملكة البحرين ورؤية البحرين الاقتصادية 2030، منوّها ببرامج المركز التدريبة للعاملين في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة لتمكينهم من أداء الأعمال الة في مجال الكهرباء والماء ضمن الاشتراطات والمعايير المحلية والعالمية بهدف رفع كفائهم وتطوير مهاراتهم.

يذكر أن المركز يقوم بعدة برامج منها تدريب موظفي الهيئة داخل مملكة البحرين أو خارجها في مختلف أنواع البرامج سواء كانت فنية، أو إدارية، أو برامج الصحة والسلامة المهنية. كما يعمل كذلك على التطوير الأكاديمي للموظفين ضمن برامج الابتعاث (التطوير الذاتي أو التطوير الوظيفي) وإعداد البرامج التدريبة للموظفين العاملين في المجالات التخصصية كالمهندسين والمحاسبين وموظفي قطاع نظم المعلومات بواقع 166 موظفاً بحرينياً متدرب.

كما يعمل كذلك على إصدار الرخص الة بمزاولة أعمال الكهرباء والماء للكهربائيين والعاملين في مجال السباكة والموصلين وغيرهم بعد اختبار قدراتهم والتأكد من توافقها مع الاشتراطات المحلية لمزاولة هذه المهن تجدر الإشارة إلى أن مركز التدريب قام بتنفيذ أكثر من 1099 عملية ة بالرخص المقدمة تشمل الإصدار والتجديد وغيرها خلال العام 2022 ويتوقع أن تصل العمليات إلى أكثر من 1400 عملية خلال العام الحالي، ويمكن أيضا للمؤسسات الحكومية والخاصة الاستفادة من البرامج التدريبة التي يتم تصميمها حسب مقتضيات عمل المؤسسة والتي يقوم بتنفيذها نخبة من المدربين العاملين في شتى القطاعات الفنية الة بعمل الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *