اخبار البحرين

لأول مرة على مستوى المملكة.. مدرسة بيكن الخاصة توقع اتفاقية مع SEK الاسبانية العريقة لإدارة المدرسة

في خطوة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المملكة، وقّعت مدرسة بيكن الخاصة “Beacon Private School” اتفاقية مع شركة “SEK” SEK Education Group الإسبانية العريقة لإدارة المدرسة.

وتعد شركة “SEK” من أفضل المؤسسات التعليمة العالمية في مجال تطوير التعلم والنظم التعليمية لإدارة المدرسة، وقد تم التوقيع في مكاتب مجلس التنمية الاقتصادية “EDB” وذلك بحضور سعادة السفير الاسباني لدى مملكة البحرين والكويت ميغيل خوسي مورو أغيلار.

وقد رحب السفير الاسباني بهذه الشراكة ودعمها كفرصة حاسمة للتعاون التربوي الثنائي بين مملكة البحرين ومملكة اسبانيا. ويؤكد التزام كلا الكيانين بتزويد العائلات في مملكة البحرين بمدرسة دولية استثنائية ومبتكرة ومتعددة اللغات. لعب مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين دورًا مهمًا في تسهيل هذه الاتفاقية، كجزء من جهوده المستمرة لتعزيز الاستثمار، وتنويع الاقتصاد، وجذب الاستثمارات المباشرة، وخلق فرص عالية الجودة في المملكة.

ولعب مجلس التنمية الاقتصادية دورًا محوريًا في الاتفاقية، انطلاقا من جهوده في تعزيز الاستثمارات بالمملكة وتنويع القاعدة الاقتصادية واستقطاب استثمارات مباشرة إلى المملكة وخلق المزيد من الفرص النوعية.

وضمن برامجها التطويرية للمدرسة، تتجه “Beacon Private School” إلى افتتاح قاعة وصالة رياضية جديدة متعددة الاستخدامات وبأعلى المواصفات، وتضم بركتين للسباحة ومرافق رياضية، ومسرحا وكافتيريا. ما يجعل “Beacon Private School” صرحًا متكاملًا ومتميزًا على مستوى المملكة والمنطقة.

وتعتبر هذه الاتفاقية إضافة نوعية لقطاع التعليم في المملكة نظرًا لما تتميز به “SEK” من خبرة عريقة تعود الى أكثر من 130 عاما في مجال الاستشارات التعليمية والقيادة والابتكار وإدارة المؤسسات التعليمية، كما أنها تضم مجتمعًا متخصصًا في تعزيز تطوير المهارات والتعلم، وتدير مجموعة من المدارس حول العالم تضم أكثر من 7000 طالبًا وطالبة من أكثر من 80 جنسية. وقال المدير العام للابتكار والاستراتيجية لمجموعة SEK التعليمية، السيد أليخاندرو ديلسو، عن أهمية هذا التعاون، قائلاً: “تفخر SEK Education Group بالتعاون مع مدرسة Beacon الخاصة في مملكة البحرين، وتوحيد الجهود ونحن نتطلع إلى الأمام إلى علاقة ناجحة. هذا تحد مثير نتبناه بحماس واحترام ومسؤولية، ونأمل أن نعمل بشكل وثيق مع جميع أفراد مجتمعنا لخلق بيئة تعليمية نابضة بالحياة يستحقها طلابنا “.

ويمثل التعاقد مع “SEK” طموحًا للكثير من المدارس الدولية والعريقة، حيث يعتبر ذلك بحد ذاته نقطة قوة وإضافة نوعية لأي صرح تعليمي. وهذا ما يحقق لمدرسة “Beacon Private School” مكانة عالية يجعلها في ريادة المدارس الخاصة بالمملكة وفي مصاف المدارس العالمية المرموقة والفريدة.

وتتميز “SEK” كذلك باعتمادها نظام البكالوريا الدولية (IB) في مؤسساتها التعليمية التي تديرها، وهو برنامج الدراسة الدولي الذي يحظى بالاعتراف والتقدير العالمي ويعد من أرقى البرامج التعليمية في جميع أنحاء العالم، ويهدف البرنامج إلى الارتقاء بعمليات التعلم من خلال تقديم تعليم دولي عالي الجودة من خلال توفير الأدوات والمهارات المتطورة التي تعزز من الثقة والتفكير النقدي لدى الطلاب وتكسبهم مهارات حل المشكلات المعقدة، مع امتلاك بنية أكاديمية معرفية مطلوبة من قبل أفضل الجامعات في العالم. وأكدت الدراسات ان الطلاب الذين تخرجوا من هذه البرامج يؤدون أداءً أكاديميًا أفضل ويكملون تعليمهم الجامعي بشكل أسرع من غيرهم.

وهذه الإضافة ستُحدث تميزًا فريدًا للمخرجات التعليمية لمدرسة “Beacon Private School” في البحرين.

وإضافةً الى ذلك، لدى “SEK” ارتباطات واتفاقيات مع أعرق الأكاديميات الرياضية في اسبانيا، ما يوفر فرصًا لطلاب مدرسة Beacon للاستفادة من تلك الاكاديميات الاسبانية.

وفي تصريح لها حول هذه الاتفاقية، قالت السيدة مشاعل فيروز، الشريك المؤسس في “JEO Capital Management”: “يسعدنا أن نعلن عن توقيع الاتفاقية مع SEK Education Group الإسبانية العريقة لإدارة مدرسة ” Beacon Private School”. ونحن نتطلع إلى العمل مع SEK انطلاقا من ايماننا بالخبرة التي تتميز بها في إدارة المؤسسات التعليمية في مختلف دول العالم. كما ان هذا التطوير يمثل محورا أساسيا في الرؤية التي تنطلق منها “JEO Capital Management” في عملها.”

وأضافت فيروز: “نسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تقديم نموذج تعليمي مثالي بالمملكة، والانطلاق بالبرامج والمخرجات التعليمية الى مستويات عالمية رائدة، تساهم في الارتقاء بالكوادر البحرينية وتعزز جودة التعليم، وتدعم توجهات المملكة في تحقيق مستويات متقدمة عالميا في مختلف الميادين والمجالات وفي مقدمتها قطاع التعليم.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *