اخبار البحرين

لجان البرلمان العربي تختتم اجتماعاتها تمهيدًا لأعمال الجلسة الأولى في دور الانعقاد الرابع بالقاهرة غدًا

اختتمت اليوم (الجمعة) بالقاهرة، أعمال اجتماعات لجان البرلمان العربي الدائمة والفرعية برئاسة سعادة السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، عضو مجلس الشورى، وذلك للتحضير لانعقاد أعمال الجلسة الافتتاحية الأولى من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، والتي ستعقد يوم السبت المقبل 14 أكتوبر الجاري بمقر جامعة الدول العربية.

وبحثت اللجان جدول أعمال الجلسة القادمة، وأقرت التقارير المرفوعة منها، وكذلك استعدادات البرلمان العربي لدور الانعقاد الجديد، إضافة إلى جهود البرلمان العربي خلال الفترة الماضية، وخطة عمله بالفترة القادمة.

وناقشت لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بحضور ومشاركة سعادة السيد علي عبدالله العرادي، عضو مجلس الشورى، تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في العالم العربي، وتقرير الحالة السياسية في العالم العربي، إلى جانب إعداد رؤية برلمانية لمواجهة سفر الارهابيين الأجانب والعمل على منع تنقلهم بين الدول العربية.

وفيما يتعلق بلجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، فقد ناقشت اللجنة في اجتماعها الأوضاع الاقتصادية للوطن العربي، وخطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الجديد. كما ناقشت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد، إلى جانب اعداد رؤية البرلمان العربي لمعالجة التداعيات السلبية للكوارث الطبيعية على حقوق الإنسان في العالم العربي.

كما ناقشت لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، تقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2022م، وبحث تفعيل إنشاء صندوق اللغة العربية في الدول الأٌقل نمواً، فضلاً عن اعداد وثيقة تمكين المرأة في العالم العربي.

وكانت لجنة فلسطين قد اختتمت اجتماعاتها يوم (الخميس) الماضي لبحث التصعيد الاسرائيلي تجاه أبناء الشعب الفلسطيني، وأكدت اللجنة دعم ومساندة البرلمان العربي لدولة فلسطين وتحركاتها القانونية للمجلس الوطني الفلسطيني في تحركاته الجارية لوقف العدوان الإسرائيلي، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *