اخبار البحرين

لجنة الحوكمة تناقش مشاريع ومشتريات تقنية المعلومات في اجتماعها السابع والستين

عقدت لجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات اجتماعها السابع والستين برئاسة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، عبر تقنية الاتصال المرئي وذلك بهدف بحث ومناقشة عدد من المشاريع وطلبات الشراء المقدمة من قبل الجهات الحكومية.

وفي بداية الاجتماع أشاد القائد بجهود الأعضاء وما يبذلونه من عطاء مستمر من أجل تحقيق أهداف اللجنة وتطلعاتها،

بعد ذلك استعرضت اللجنة عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اللجنة، ومنها مشروع تطوير الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم وتوفير أجهزة العرض التفاعلي لعدد من الفصول الدراسية الجديدة، إذ يُسهم هذان المشروعان في تحقيق تطلعات الوزارة ودعم برنامج التمكين الرقمي في التعليم بمملكة البحرين.

كما تم مناقشة مشروع المجلس الأعلى للبيئة المتعلق بالمراقبة المستمرة للانبعاثات الصادرة من المنشآت الصناعية، حيث سيساعد تدشين المشروع في تكوين قاعدة بيانات خاصة بالانبعاثات الجوية الصادرة من المصانع في مختلف مناطق البحرين، ومن خلال تحليل ومراقبة هذه البيانات سيتم العمل على زيادة كفاءة المراقبة والتحكم مما يساعد في تحقيق الامتثال البيئي وكذلك تحقيق الالتزامات الحكومية الة بمخرجات مؤتمر الأمم المتحدة للتغيير المناخي (اجتماع الأطراف COP26) والإسهام كذلك في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الة بالعمل المناخي.

وناقشت اللجنة كذلك مجموعة من المشاريع وطلبات الشراء المتعلقة بالتطوير والدعم المستمر للأنظمة الحكومية وكذلك تحسين جودة وكفاءة خدمات تقنية المعلومات. كما أطلعت اللجنة على ما تم تنفيذه من القرارات المعتمدة خلال اجتماعاتها السابقة، ومتابعة سير العمل فيها.

عُقد الاجتماع برئاسة السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وبحضور كل من الأستاذة نوال إبراهيم الخاطر وكيل الوزارة للسياسات والاستراتيجيات والأداء بوزارة التربية والتعليم، والدكتور خالد أحمد المطاوعة نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والحوكمة بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، والدكتورة سامية علي بهرام الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة، والسيد عبد الله أحمد ضيف مدير إدارة تطوير الأنظمة المالية بوزارة المالية والاقتصاد الوطني، والسيدة ليندا محمد جناحي الرئيس التنفيذي للخدمات المؤسسية بمجلس التنمية الاقتصادية، والدكتورة حصة جاسم الجنيد عميد كلية تقنية المعلومات بجامعة البحرين، بالإضافة إلى الفريق المساند للجنة حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *