اخبار البحرين

لجنة تحكيم خليجية عربية لجائزة يوسف بن أحمد كانو.. والموعد النهائي لتسليم البحوث الإقتصادية 1 يوليو

أعلنت جائزة يوسف بن أحمد كانو عن تشكيل لجنة تحكيم المسابقة الاقتصادية للدورة الحادية عشرة والتي تبلغ جائزتها 30 ألف دولاراً أمريكياً.

وتضم اللجنة أكاديميين مشهود لهم بالكفاءة العلمية من المملكة العربية السعودية والجمهورية التونسية ومملكة البحرين. وستقوم اللجنة بتقييم البحوث المشاركة في المسابقة بناء على أفضل الممارسات الأكاديمية المتعارف عليها في عمليات التقييم.

وبهذه المناسبة أكد رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو رئيس اللجنة التنفيذية الوجيه خالد كانو أن اللجنة التنفيذية للجائزة حرصت على توفر عناصر الخبرة والكفاءة والاطلاع والممارسة العملية في اختياره لأعضاء لجنة تحكيم المسابقة الاقتصادية خاصة وأن موضوع المسابقة يتعلق بجائحة كورونا وتبعاتها على الاقتصاد مما يتطلب قدرات وخبرات متنوعة من أعضاء اللجنة تمكنهم من التقييم السليم للبحوث المشاركة. وعبر الوجيه خالد كانو عن سعادته بارتفاع نسبة المشاركة في المسابقة الاقتصادية للدورة الحادية عشرة والتي تظهرها الإحصائيات حيث وصل عدد المشاركين حتى نهاية مايو 2023 إلى 60 مشاركاً ومشاركة من مختلف الدول العربية ومن جامعات ومؤسسات علمية عربية مرموقة مع توقعات بالزيادة في الأسابيع المقبلة.

وينتهي موعد تسليم البحوث المشاركة في المسابقة الاقتصادية للدورة الحادية عشرة وعنوانها (جائحة كورونا والتعافي الاقتصادي) في 1 يوليو 2023 ويتم تسليمها لمكتب الأمانة العامة للجائزة في نسختين الأولى مطبوعة والثانية إلكترونية. وتبدأ لجنة التحكيم أعمالها في 1 أغسطس 2023 بعد عملية الفرز الأولية للبحوث.

والجدير بالذكر أن جائزة يوسف بن أحمد كانو قد أطلقت في الدورة الحالية مسابقات في مجال الاقتصاد والبحث العلمي الجامعي والفن التشكيلي ويبلغ مجموع جوائز المسابقات 74 ألف دولاراً أمريكياً ستكون من نصيب الفائزين في المراكز الأولى في كل مسابقة. وتأتي الجائزة من ضمن مبادرات مجموعة شركات يوسف بن أحمد كانو في مجال المسؤولية الاجتماعية وتحرص على تشجيع التميز في العلوم والبحوث العلمية والإبداع في الثقافة والفنون ليس في الخليج فحسب بل في كافة الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *