اخبار البحرين

لجنة تحكيم مسابقة “مُبادرات إنسانية2” تعقد اجتماعها لتقييم مبادرات فرق المدارس الطلابية

عقدت لجنة مسابقة (مُبادرات إنسانية2) التي أطلقت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية في نسختها الثانية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، اجتماعها الخاص لتقييم المبادرات الإنسانية التي تم التقدم بها من خلال فرق العمل الطلابية التي تمثل طلبة المرحلة الثانوية بالمدارس الحكومية والخاصة.

وتتكون اللجنة من الأستاذ أحمد محمد الشيخ مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيسًا للجنة، وعضوية الأستاذ بدر علي قمبر مدير إدارة الرعاية الاجتماعية بالمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، والأستاذة مريم موسى البلوشي رئيس رعاية الطلبة الشباب بوزارة التربية والتعليم، والأستاذة لولوة محمد البناي اختصاصي إرشاد أسري بالمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية أمينة سر اللجنة.

وبين رئيس اللجنة أحمد الشيخ بأنه تم دراسة جميع المبادرات المقدمة من طلبة المدارس وفقًا لعدة معايير تم اعتمادها في تقييم المبادرات التي من أهمها جودة الفكرة واستدامتها وتحقيقها لمبدأ الانتشار المجتمعي، وقابليتها للتنفيذ وترك الأثر، وعدم تكرار طرحها في مسابقة أخرى أو تنفيذها المسبق، والتكلفة المالية، إضافة إلى أسلوب عرض المبادرة. حيث ستسعى اللجنة إلى اختيار أفضل 10 مبادرات وفق المعايير المعتمدة للتأهل لمنافسات المرحلة النهائية للمسابقة التي ستتم حضوريًا أمام اللجنة، إضافة إلى تصويت الجمهور.

وأكد الشيخ على أهمية مثل هذه المبادرات المجتمعية التي تتيح المجال للطلبة للإبداع والابتكار وغرس قيم العطاء والتطوع، متمنيًا أن تحظى بعض المبادرات الفائزة نصيبها في التنفيذ الفعلي في المجتمع ودعمها من قبل الجهات المعنية.

يذكر أن مسابقة مبادرات إنسانية في نسختها الثانية تتم بالشراكة بين المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية ووزارة التربية والتعليم، وتهدف إلى تشجيع طلبة المدارس الثانوية على الإبداع وابتكار الأفكار التطوعية الإنسانية الجديدة، والمساهمة في نهضة الوطن العزيز، وتعزيز ثقافة العمل الإنساني والتطوعي. وشارك فيها 355 طالبًا وطالبة يمثلون (71 فريقًا طلابيًا) من (40 مدرسة) حكومية وخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *