اخبار البحرين

لمياء الفضالة لـ«الوطن»: رصد 75 مخالفة بناء بـ«الشمالية»

سماهر سيف اليزل


8 حملات تفتيشية و941 زيارة لمنازل الأسر المنتجة


كشفت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة عن أن بلدية المنطقة الشمالية قامت بتنفيذ 8 حملات تفتيشية مشتركة، لرصد المخالفات والتجاوزات للأنظمة والاشتراطات البلدية في مختلف مناطق المحافظة، كما قامت البلدية بـ941 زيارة لمنزل منتج بهدف الترخيص لمنازل الأسر المنتجة، وذلك خلال الفترة من يناير حتى يوليو 2023م.

وبينت أنه من خلال جولات المهندسين ومفتشي البلدية اليومية الميدانية المكثفة ومن خلال ما يرد من ملاحظات، تمكنت من رصد 75 مخالفة تنوعت بين مخالفة إضافة بناء بدون ترخيص، وبناء مخالف للاشتراطات التنظيمية لتعمير وبناء خارج حدود الملك، كما رصدت البلدية 8 عقارات آيلة للسقوط، و5 مخالفات لسكن مشترك.

وأكدت أن البلدية تحرص على اتخاذ الإجراءات العاجلة تجاه المخالفات بأنواعها، وذلك للحفاظ على النظام العام، وتحقيقا لمصلحة المواطن.

ودعت إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين المتعلقة بتراخيص البناء وعدم البناء أو الإضافة دون ترخيص، وعدم مخالفة اشتراطات البناء حفاظا على سلامتهم، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في انهيار المبنى، منوهة إلى أن هذه الإجراءات تأتي سعيا من البلدية لتطبيق القانون والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *