اخبار البحرين

«لوموفاي» و«إيرلي رايزر» تحصلان على استثمار مباشر من «ممتلكات» ضمن مسابقة «أفضل ستارت أب للعام»

برعاية ممتلكات وجهود تمكين في تعزيز نمو منظومة المشاريع الناشئة ودعم الرواد..

الإعلان عن فوز شركتي لوموفاي وإيرلي رايزر ضمن مسابقة (أفضل ستارت أب للعام)، والتي أقيمت برعاية صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين “ممتلكات” وصندوق العمل “تمكين”. وبموجب ذلك ستحصل الشركتين على استثمار مباشر من ممتلكات وفق ضوابط وشروط محددة سيتم تنسيقها.

وتهدف مسابقة (أفضل ستارت أب للعام) والتي تقام للمرة الأولى إلى تسليط الضوء على المشاريع البحرينية الناشئة والفائزة في جولات ستارت أب بحرين العام الماضي، وذلك من خلال إعطائها الفرصة لطرح أفكارها المبتكرة أمام لجنة تحكيم المسابقة لاختيار المشاريع الواعدة وتقديم الدعم اللازم لها لتحقيق النمو والنجاح.

وبدأت الفعالية بكلمة افتتاحية ألقاها السيد وليد منصور، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لشركة ميدل إيست فينتشر بارتنرز (MEVP)، تلاها تقديم العروض أمام لجنة التحكيم التي تضمنت كلًا من السيد حسين القصير مدير أول قسم الاستثمارات المحلية في ممتلكات، والسيدة عائشة البلوشي مدير أول قسم الإستراتيجية المؤسسية والتخطيط في ممتلكات، والدكتورة مروة الصباغ مدير في قسم الاستثمارات المحلية في ممتلكات، والسيدة مروة الإسكافي مدير إدارة تطوير البرامج الإستراتيجية وريادة الأعمال والتكنولوجيا في تمكين.

وبهذه المناسبة قال الشيخ عبد الله بن خليفة آل خليفة، الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات: “نحن سعداء بالنجاح الكبير لهذه المبادرة الأولى من نوعها، والتي جائت تتويجاً للجهود المشتركة بين ممتلكات وتمكين بهدف دعم الجيل القادم من روّاد الأعمال في البحرين والاستثمار في مشاريعهم المبتكرة. إذ تجسد مسابقة (أفضل ستارت أب للعام) التزامنا في الاستثمار محلياً وبالشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز مسيرة النمو الاقتصادي في المملكة من خلال دعم الابتكار.”

من جانبها هنّأت السيدة مها عبد الحميد مفيز الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” الفائزين في هذه المسابقة مؤكدةً على أهمية مثل هذه المبادرات في دعم الطاقات الوطنية ورفد إمكانيات نمو منظومة المشاريع الناشئة، وأضافت: “تهدف شراكتنا مع ممتلكات إلى دعم المشاريع الناشئة الواعدة ودعم تطورها، الأمر الذي يسهم في ازدهار المنظومة الريادية وانتعاش القطاع الخاص بشكل عام، وهو ما يتماشى مع هدفنا الإستراتيجي في جعل القطاع الخاص المحرك الرئيس للاقتصاد الوطني. كما تسهم مثل هذه الفعاليات في ترسيخ مكانة البحرين كمركز إقليمي بارز للابتكار والتميّز في مجال الأعمال.”

وتأتي مسابقة (أفضل ستارت أب للعام) على ضوء النجاح الكبير الذي حققته مبادرة جولات ستارت أب بحرين خلال العام الماضي والتي تم تنظيمها بدعم كل من وزارة الصناعة والتجارة وصندوق العمل تمكين ومجلس التنمية الاقتصادية وبنك البحرين للتنمية وذلك تحت مظلة مجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تهدف ممتلكات وبالتعاون مع تمكين إلى الاستثمار في المشاريع المحلية الواعدة بهدف المساهمة في تحقيق التنوع الاقتصادي وتعزيز مكانة مملكة البحرين الرائدة إقليميًا ودوليًا كمركز حاضن للابتكار والمشاريع الرائدة، إلى جانب المساهمة في توفير فرص العمل للكفاءات الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *