اخبار البحرين

مؤتمر الطب الباطني والسكري والسمنة في البحرين بين 18 و20 يناير

أوراق علمية متقدمة في «الأيميدو» تحت رعاية رئيس «الأعلى للصحة»..

ينطلق مؤتمر الطب الباطني والسكري والسمنة “الأيميدو” خلال الفترة من 18 حتى 20 يناير الحالي 2024، بمشاركة نخبة من الخبراء والاستشاريين والأكاديميين من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ومختلف دول العالم، بهدف طرح وتقديم آخر المستجدات في علوم الأمراض الباطنية والأساليب والجراحية الحديثة، إضافة إلى الأبحاث المستجدة في داء السكري والمشاكل الصحية للسمنة ووسائل علاجها.

وينعقد المؤتمر في نسخته السادسة تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة في فندق الدبلومات بتنظيم من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية “نهرا” بالتعاون مع شركة أديوكيشن بلاس ومستشفى نور التخصصي وبمشاركة جمعية المستشفيات الخاصة.

وأعرب رئيس مجلس أمناء مراكز الرعاية الأولية رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، رئيس المؤتمر د. عبدالوهاب محمد عبدالوهاب عن “الشكر والتقدير وعظيم الامتنان إلى الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة على رعايته الكريمة للمؤتمر، حيث تجسد هذه الرعاية اهتمامه في مواصلة العمل من أجل الارتقاء بالقطاع الطبي بمختلف فروعه وتخصصاته والتي تساهم في تطوير وتحديث الرعاية الطبية والصحية الشاملة للمواطنين والمقيمين في المملكة”.

وأكد أن “إقامة المؤتمر في نسخته السادسة يأتي امتداداً للنجاحات البارزة التي شهدتها النسخ الماضية من حيث الخبرات والأبحاث الإكلينيكية والأطروحات الأكاديمية خصوصاً وأن المؤتمر يعتبر من الفعاليات العلمية المتخصصة والتي تعنى بطرح وتقديم آخر المستجدات في علوم الأمراض الباطنية والأساليب والجراحية الحديثة إضافة إلى الأبحاث المستجدة في داء السكري والمشاكل الصحية للسمنة ووسائل علاجها”.

ويستقطب المؤتمر خبراء واستشاريين وأساتذة الجامعات والمعاهد الطبية العالمية، إضافة الى العديد من المتخصصين في القطاعات الطبية العامة والخاصة، حيث سيتقدمون بأوراق علمية متعددة تعنى بالأمراض الباطنية والسكري والسمنة والغدد الصماء.

وأشار د. عبدالوهاب إلى أن “المؤتمر سيشهد مناقشة العديد من المحاضرات والأطروحات المتعلقة بالأمراض الباطنية وما استجد فيها من التقنيات والعلاجات والسبل الحديثة فى الجراحات المتعلقة بالسمنة والسكري حول العالم”.

وتابع أن “المؤتمر وبمساهمة هذه النخبة من الاستشاريين والاساتذة والاختصاصيين سيخرج بالعديد من التوصيات والاستراتيجيات والإرشادات الصحية التي لا شك ستسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة في المستشفيات والمراكز الطبية الى آفاق جديدة ومتقدمة في المملكة لتنعكس إيجابياً على جودة التشخيص والعلاج لكافة المرضى من المواطنين والمقيمين”.

وأشاد د. عبدالوهاب بـ”جهود الشركة المنظمة للمؤتمر أديوكيشن بلاس في بذل الجهود لتأمين الاستعداد المبكر للمؤتمر والمتابعة الحثيثة مع كافة المشاركين والمتحدثين لتحقيق كامل النجاح للمؤتمر”، قبل أن يتوجه بـ”الشكر الموصول لجميع المساهمين من الشركات والمؤسسات الدوائية والطبية وإلى المشاركين من داخل المملكة وخارجها، مرحبا بهم في بلدهم الثاني ومتمنيا لهم طيب الإقامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *