اخبار البحرين

مالك عقار يقطع إمدادات المياه والصرف الصحي عن مستأجرة لإجبارها على ترك شقة

أيمن شكل

لإجبارها على الخروج من البيت، قام مالك عقار بقطع إمدادات الماء والصرف الصحي عن سيدة تجاوزت الستين عاما، وتركها تعاني دون رحمة، وفي حكم مستعجل قضت محكمة الأمور المستعجلة بإلزامه بإعادة تركيب مواسير المياه والصرف الصحي المخصصة للشقة وألزمته بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

وفي تفاصيل الواقعة أوضح المحامي عبدالرحمن سيادي أن موكلته سيدة بحرينية تبلغ من العمر 62 عاما، وكانت قد استأجرت شقة في عقار بالمنامة “مجمع 301” في نوفمبر 2022، وتم بيع العقار للمدعى عليه والذي قرر إخراج السيدة منه ورفع دعوى فسخ العقد أمام المحكمة المدنية المختصة.

لكن المالك الجديد لم ينتظر حتى الفصل في الدعوى وصدور حكم بها فقام بإزالة الأبواب المخصصة للمبنى وخزانات المياه، وأغلق مواسير المياه والصرف الصحي، مدعيا القيام بصيانة للمبنى، وحرم السيدة من الانتفاع بالشقة رغم استمرارها في دفع الإيجار الشهري، وعدم البت في دعواه بفسخ العقد.

وتقدم المحامي سيادي بدعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة طالب فيها بإلزام المدعى عليه بإعادة تركيب مواسير المياه والصرف الصحي للشقة وتركيب الأبواب المخصصة لمدخل وسطح البناية، وإلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.

وقالت المحكمة إن ما قام المدعى عليه بفعله تسبب في فصل مواسير المياه والصرف الصحي المخصصة للعين المؤجرة وحرمان المدعية من الانتفاع بها، وقد تحقق الاستعجال المبرر لاختصاص القضاء المستعجل بنظر الدعوى والقضاء بإزالة العقبة المادية، وألزمت في مادة مستعجلة المدعى عليه بإعادة تركيب مواسير المياه والصرف الصحي المخصصة لشقة المدعية وإلزامه بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

وقال المحامي عبدالرحمن سيادي إن السيدة ما زالت تعاني من المشكلة حيث لم يقم المدعى عليه بتنفيذ الحكم الصادر حتى مساء أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *