اخبار البحرين

مبادرة نوعية من صاحب مغسلة.. غسل ملابس الإحرام مجاناً

أيمن شكل

رغبة منه في تقديم أي خدمة لحجاج بيت الله الحرام، قرر صاحب مغسلة ملابس عرض خدمة غسل ملابس الإحرام لحجاج البحرين مجاناً، وفي مبادرة تعتبر الأولى من نوعها.

وحول تفاصيل الفكرة أوضح عبدالله البستكي صاحب مغسلة 1991، أن تلك المبادرة أطلقها لأول مرة هذا العام بالتزامن مع حج 1444، مؤكداً أنها شيء بسيط يريد من خلاله المساهمة في رفع الروح المعنوية للحجاج واحتساب الأجر عند الله تعالى، حيث لفت إلى أنه كان يرغب بتقديم عرض غسيل جميع ملابس الحجاج مجاناً، إلا أن فريق التسويق الخاص بالمغسلة اعترضوا على الأمر واكتفوا بملابس الإحرام.

وعلى الرغم من أن موقع المغسلة في الرفاع، إلا أن عبدالله يستقبل كافة ملابس إحرام الحجاج بجميع مناطق المملكة، مشيراً إلى أنه تلقى اتصالات من نساء حاجات يسألن عن العرض الخاص بهن حيث إنهن لا يستخدمن ملابس إحرام مثل الرجال، وقد أبلغهن بعدم ممانعة المغسلة لتنظيف ملابسهن التي يستخدمنها في الحج.

وقال البستكي: «إن بعض أصدقائه قرروا الذهاب إلى الحج هذا العام، وعندما علموا بالعرض الخاص تواصلوا معه، إلا أن أحد أصدقائه كان قد انتهى من تنظيف ملابس الإحرام قبل الإعلان عن العرض».

وأشار البستكي إلى أنه حج في العام 2015 وبعدها جاءه الخير حيث قام بافتتاح المغسلة في العام التالي، مؤكداً أن حجته كانت فاتحة الخير الأولى عليه، ثم تزوج في العام 2018 وزادت أرباحه بعد الزواج الذي كان مبعث الخير الثاني لتأتيه بنت في عام 2019 ومعها خير أكبر، لكن جائحة كورونا ألقت بظلالها على مشروعه خلال عام 2020، ورزقه الله ببنتين توأم في عام 2021 ويعود الخير ليتضاعف مع ما رزقه الله من توائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *