اخبار البحرين

مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض يستعرض الخطط المستقبلية لجذب المزيد من السياح

ترأس عبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة وزير السياحة بالوكالة، اجتماع مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور ناصر قائدي حيث ناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله حول ما تحقق خلال الفترة الماضية، والتأكد من الجاهزية التامة لتنفيذ المشاريع والمبادرات والفعاليات السياحية والترفيهية الحالية والمستقبلية.

واستعرض المجلس في بداية الاجتماع، نتائج ومخرجات الزيارة إلى جمهورية الصين الشعبية والتي أسفرت عن توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة البحرينية ووزارة الثقافة والسياحة الصينية لتعزيز التعاون السياحي، كما استعرض حصيلة اللقاءات والاجتماعات التي عقدتها الهيئة مع عدد من أبرز شركات السياحة ومنظمي الرحلات السياحية في السوق الصيني، والذي انعكس إيجاباً على إبرام شراكات استراتيجية جديدة تسهم في زيادة أعداد الأفواج السياحية الصينية إلى المملكة، والترويج للفرص الاستثمارية النوعية في القطاع السياحي البحريني.

وقدم الدكتور قائدي خلال الاجتماع عرضاً حول عددٍ من المؤشرات السياحية الرئيسية للفترة من يوليو إلى سبتمبر 2023، وخطط الهيئة فيما يتعلق بالتسويق والعروض الترويجية للقطاع السياحي، بالإضافة إلى تحديثات خطط العمل في عدد من المنشآت السياحية.

كما استعرض د. قائدي سلسلة المبادرات التي أطلقتها الهيئة خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023 وما يتم التخطيط لتنفيذه من فعاليات وبرامج سياحية وترفيهية خلال الربع الرابع من نفس العام، إضافةً إلى العروض التسويقية والترويجية التي قامت بها الهيئة بالتعاون مع شركائها خلال الفترة الماضية، والخطط المستقبلية لتطوير الحملات التسويقية لجذب المزيد من السياح واستقطاب المعارض والفعاليات الدولية الكبرى.

وتطرق مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض تطورات العمل في عدد من أبرز المشاريع السياحية في مملكة البحرين، وفي مقدمتها مركز البحرين العالمي للمعارض الذي يعد الأحدث على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ومواصلة الهيئة جهودها ومساعيها لتحويله إلى وجهة عالمية للفعاليات والمعارض، كما تم بحث الخطط التي تعمل عليها الهيئة لتفعيل وتعزيز دور كلية “فاتيل” للضيافة في توفير التعليم العالي المتميز في مجال الضيافة والسياحة في البحرين بما يتماشى مع التطورات العالمية واحتياجات سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *