اخبار البحرين

“مجلس الأمناء” بحث تطوير سياسات ترتقي بالتعليم العالي الرواس: جامعة الخليج نموذج ناجح جداً للوحدة الخليجية

قال الأمين العام للمجلس العربي للتخصصات الطبية رئيس مجلس أمناء جامعة الخليج العربي د. عمر الرواس إن جامعة الخليج العربي تمثل نموذجاً ناجحاً جداً للوحدة الخليجية، مشيراً إلى أنها “منارة خليجية وتأصيل للعمل الخليجي المشترك ومثال حي للمشاريع الخليجية الرائدة التي حققت سمعة أكاديمية مشرفة”.

وأضاف الرواس خلال مجلس أمناء جامعة الخليج العربي، أن جامعة الخليج “عازمة على المضي في تطوير السياسات المستقبلية الكفيلة بالارتقاء بالتعليم العالي، واتباع أفضل الممارسات الدولية لتنمية قطاع التعليم الجامعي”، مشيراً إلى أنه “على مدى 44 عاماً مضت كانت ولازالت جهود جامعة الخليج العربي مشرفة على الصعيد العلمي والبحثي، وانعكاساتها قوية في تعزيز أواصر التعاون الخليجي المشترك”.

من جهته، قال رئيس جامعة الخليج العربي د. سعد آل فهيد إن الجامعة حققت إنجازات خلال الفترة الماضية وكان أهمها “مدينة الملك عبدالله الطبية، مشاريع تطويرية لتقنية المعلومات في الجامعة والعمل على عمليات الاعتماد مع هيئات ضمان الجودة والاعتماد الإقليمية والدولية والعمل على تطوير اللوائح والأنظمة في الجامعة وما قامت به الجامعة بشأن برامج التعاون المحلي والدولي وتطوير الموارد البشرية استراتيجية الجامعة”.

واكد آل فهيد أن “الإنجازات التي حققتها الجامعة هي بفضل الله تعالي ثم بفضل دعم جميع أصحاب الجلالة والسمو قادة دول الخليج العربية، ما كان له الأثر في مسيرة جامعة الخليج العربي العلمية والتنموية “.

وشدد على “المضي في تنفيذ الاستراتيجية التي التصدي للقضايا الاستراتيجية لمجتمع الخليج العربي وتعزيز بيئة الابتكار والبحث العلمي والتميز الأكاديمي، والاهتمام بتعزيز نوعية التعليم، وتطوير المهارات القيادية والشخصية للطلبة، وعقد الشراكات الاستراتيجية الدولية والتعاون الإقليمي والدولي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *