اخبار البحرين

مجلس التنمية الاقتصادية يرحب بانضمام نور بنت علي الخليف رئيساً تنفيذياً

رحب مجلس التنمية الاقتصادية بانضمام سعادة السيدة نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة رئيساً تنفيذياً للمجلس، ويأتي هذا التعيين ليعكس التزام البحرين بمواءمة النمو والتنويع الاقتصادي مع رؤية المملكة بعيدة المدى للتنمية المستدامة.

وستتولى وزيرة التنمية المستدامة القيام بالمهام الفنية والإدارية للرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين لضمان مواصلة المجلس مهامه في دعم المبادرات الاستراتيجية الساعية لتعزيز البيئة الاستثمارية في المملكة، إلى جانب جذب الاستثمارات النوعية وتشجيع الشركات الرائدة على تأسيس أعمالها في البحرين. كما ويسعى المجلس إلى تعزيز المكانة التنافسية للمملكة على الصعيد العالمي وذلك من خلال استقطاب الاستثمارات المحلية والدولية في القطاعات ذات الأولوية وهي قطاعات الخدمات المالية، والصناعة، وتكنولوجيا معلومات الاتصالات والخدمات اللوجستية والسياحة.

وفي تصريح لـسعادة السيدة نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية قالت فيه: “يسعدني الانضمام إلى مجلس التنمية الاقتصادية كرئيس تنفيذي، حيث يوجد تكامل مثالي بين مهام الوزارة والمجلس، فلا يمكن تحقيق التنمية المستدامة من دون تنمية اقتصادية.”

وأضافت سعادة السيدة نور بنت علي الخليف قائلة:

“نتطلع قدماً وبدعم من فريق البحرين إلى مواصلة التعاون لتعزيز المناخ الاستثماري للمملكة والمحافظة على مكانة المملكة كوجهة استثمارية جاذبة وذلك مع تقوية الروابط بين شركائنا في القطاعين العام والخاص”.

وقد شغلت سعادة السيدة نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة قبل منصباها الحاليان منصب الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية وقبلها مديرا لإدارة المعلومات والمؤشرات الاقتصادية بوزارة المالية والاقتصاد الوطني. كما وتحمل سعادتها درجتي الماجستير في الاقتصاد والبكالوريوس في الرياضيات والاقتصاد من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *