اخبار البحرين

مجلس السفراء العرب في لندن يجتمع مع وزير الخارجية لحكومة الظل البريطانية ووزير الظل للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

استضاف مجلس السفراء العرب لدى المملكة المتحدة سعادة السيد ديفيد لامي، وزير الخارجية والكومنولث والتنمية في حكومة الظل البريطانية عضو البرلمان البريطاني، وسعادة السيد ويين ديفيد، وزير الظل للشرق الأوسط وشمال أفريقيا عضو البرلمان البريطاني وذلك لمناقشة الوضع الراهن في غزة وسبل التحرك السياسي العربي في لندن.

وفي بداية الاجتماع، رحب معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة عميد السلك الدبلوماسي العربي، بسعادة السيد ديفيد لامي، وسعادة السيد ويين ديفيد، متطرقاً إلى الوضع الراهن في غزة وإسرائيل والتحركات العربية في لندن لصالح القضية الفلسطينية، والتي أكد فيها معاليه إلى أن التصعيد الأخير في المنطقة ولا سيما قطاع غزة يعد خطيراً ويهدد الأمن والاستقرار الإقليمي، وأكد على ضرورة وقف التصعيد وتجنب العنف لتفادي الخسائر البشرية.

وفي السياق ذاته، استمع سعادة وزير خارجية حكومة الظل إلى شرح مفصل من أصحاب المعالي والسعادة سفراء المجلس عن آخر التطورات على الأراضي الفلسطينية وضرورة إيجاد الحلول المستعجلة حيالها.

من جانبه، شكر سعادة السيد ديفيد لامي أعضاء المجلس على الاستضافة في ظل الظروف الراهنة، وأكد بأن المملكة المتحدة وحزب العمال يواصلان دعم حل الدولتين، مؤكداً أهمية وقف التصعيد وإطلاق النار لضمان سلامة المدنيين.

هذا كما أكد سفراء المجلس على ضرورة قيام أعضاء البرلمان البريطاني بالتحرك للحث على وقف إطلاق النار وتأمين إيصال المساعدات الإنسانية من الغذاء والوقود والمعدات الطبية بشكل فوري إلى قطاع غزة، والسعي نحو إيجاد حلول جذرية للصراع والتصعيد الحالي الذي يقوض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام العادل والشامل.

وفي الختام، أكد المجلس على أهمية التواصل المستمر بين أعضاء حزب العمال والمجلس، وذلك في ظل الظروف الراهنة، من أجل تكثيف الجهود لتخفيف التصعيد ومناقشة السبل الممكنة للمساهمة في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *