اخبار البحرين

مجلس سيدة الأعمال وفاء عبدالعزيز يستضيف محاضرة حول إدارة الإنفاق الشخصي

ضمن سياق برامجه وجلساته النقاشية، عقد مجلس سيدة الأعمال وفاء عبدالعزيز محاضرة بعنوان إدارة الإنفاق الشخصي في ظل المتغيرات الاقتصادية التي قدمها خبير إدارة الانتاجية الدكتور أكبر جعفري.

وتطرقت المحاضرة لأهمية الوعي الاقتصادي عند الأشخاص والعائلات بحيث يكون توجيه الإنفاق أساساً نحو الضروريات. وأما الكماليات فيكون الإنفاق عليها في المستوى المعقول الذي يتناسب مع مستوى الدخل دون تحمل أعباء مالية كبيرة. وحث الشباب في الفئتين العمريتين العشرينيات والثلاثينيات على مراعاة التوازن في الإنفاق بحيث يكون تركيز إنفاقهم على الضروريات وبعض الكماليات التي تناسب مستوى دخلهم.

وبيّن الدكتور أكبر جعفري بأن الضرائب تشكل جزءاً من الهيكل المالي للاقتصاد، وتعبر مصدر دخل يمكن الحكومات من تقديم خدمات معيشية متنوعة على أن يتم تسخير إيرادات الموارد الطبيعية لاستدامة الاقتصاد ودعم أجيال الحاضر والمستقبل.

وأضاف بأن فكرة الدعم الشامل الذي تقدمه الحكومات لجميع المواطنين يجب أن يتحول ليوجه للمستحقين من ذوي مستويات الدخل المحدود. كما قدم امثلة متنوعة حول إدارة الإنفاق الشخصي في ظل التضخم.

من جانبهم، قدم الحضور أسئلة متنوعة حول الوضع الاقتصادي في البحرين، كما أكدوا على ضرورة توجيه عوائد الضرائب بما يخدم مصلحة شباب الوطن، وتكون لهم الأولوية في فرص العمل خاصة في ظل معاناة الكثير منهم من البطالة. وشددوا أيضاً أهمية الدور الرقابي لكافة الجهات والمؤسسات الذي يضمن تطبيق نظام المساءلة، وضمان توجيه الدعم الحكومي لمستحقيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *