اخبار البحرين

مجمع السلمانية الطبي ينجز 1913 عملية جراحية خلال شهر مايو

69% نسبة ارتفاع إجراء العمليات في مجمع السلمانية الطبي ضمن الآليات التنفيذية لخطة تقليص قوائم الانتظار

كشفت إحصائيات مجمع السلمانية الطبي عن زيادة إجراء العمليات الجراحية بنسبة 69% مقارنة بالأعوام السابقة وأنّ قسم العمليات بمجمع السلمانية الطبي أنجز 1913 عملية جراحية خلال شهر مايو الماضي، وذلك ضمن استراتيجيات المستشفيات الحكومية لخطة تقليص قوائم الانتظار الجاري العمل عليها.

‏وأوضح الدكتور أحمد محمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، بأن المستشفيات الحكومية تواصل العمل على تبني الاستراتيجيات الكفيلة بتطوير الخدمات في جميع المستشفيات الحكومية لاسيما بمجمّع السلمانية الطبي.

وأضاف الدكتور الأنصاري بأن تمّ إجراء 32 عملية لجراحة الأسنان والفكين، و389 عملية جراحة عامة، و309 عملية لجراحة العظام، و43 عملية لجراحة الأوعية الدموية، و24 عملية لجراحة طب الأعصاب، و198 عملية جراحة الأنف والأذن والحنجرة، و185 عملية جراحة نساء وولادة، و141عملية لجراحة المسالك البولية، 107عملية جراحة أطفال، و61 عملية جراحة الحروق والتجميل، و2 عمليات جراحية لزراعة الكلى، و276 عملية إجراءات مناظير، و16 عمليات إجراءات تخدير، و130 عملية لجراحة العيون.

وفي هذا الصدد، أشاد الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية بجهود كافة الكوادر الصحية بقسم العمليات بمجمع السلمانية الطبي، والتي ساهمت بإخلاصها وعملها الجاد في خدمة العدد الكبير من المرضى مشيراً إلى أن العمل مستمر لإعادة جدولة المواعيد وفق المنهجية المقررة، مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية التزام المرضى بالمواعيد المحددة لهم لضمان حصولهم على الخدمات الصحية في الوقت المناسب وعدم تأثر خططهم.

وقد تم تمديد ساعات العمل للطواقم الطبية من الساعة 7 صباحًا إلى الساعة 7 مساءً وشملت أيام العمل 6 أيام في الأسبوع في حين كانت سابقًا 5 أيام في الأسبوع، وذلك لخدمة أكبر عددٍ من المرضى وتقليص قوائم الانتظار.

كما أطلقت المستشفيات الحكومية مشروع توسعة غرف العمليات الذي شمل زيادة غرف العمليات من 13 غرفة إلى 17 غرفة والتي ستساهم في زيادة العمل على تشغيل غرف العمليات بنسبة 33% لتخدم أكثر من 13 تخصصًا طبيًا وتعمل على تقليل فترات انتظار المرضى للعمليات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *