اخبار البحرين

محافظ الشمالية يبحث الاستعدادات لإقامة يوم البحرين الرياضي

بحث محافظ الشمالية علي العصفور، خلال اجتماع تشاوري مع مسؤولي المحافظة الاستعدادات لإقامة يوم البحرين الرياضي، موجهاً بأن تكون فعاليات هذا العام مميزة للمساهمة في التوعية بالتغذية الصحية والإعلان عن النسخة الثامنة لمسابقه الرابح الأكبر، وإضافة رياضات تعبر عن موروثنا الشعبي لضمان التفاعل وتعزيز الشراكة المجتمعية.

ورفع التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المعظم، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة اليوم الدبلوماسي للبحرين الذي يصادف 14 يناير من كل عام، احتفاءً بالدبلوماسية البحرينية التي تعكس المصالح الوطنية العليا وترسخ الأمن والسلام الدوليين في المحافل الدولية.

وأشاد بالاعتزاز بالرعيل الأول الذي وضع اللبنات الأولى لنهج الاعتدال والتوازن في السياسات الخارجية التي تعكس الرؤية الملكية السامية للدبلوماسية البحرينية، مهنئاً وزير الخارجية د. عبداللطيف الزياني ومنتسبي الوزارة وكافة السفراء والبعثات الدبلوماسية في الخارج.

وفيما يتعلق ببند إقامة معسكر الربيع للإسعافات الأولية الثالث، نوه العصفور إلى ضرورة الاستعداد والتنسيق لإقامته، إذ سيتم من خلاله تدريب 120 مواطناً على مهارات الإسعافات الأولية من خلال ورشة تفاعلية من خلال سيناريوهات افتراضية ضمن خطة المحافظة الشمالية في إجلاء وإدامة الإعاشة في مركز الإيواء للتعامل في حالات الكوارث.

كما تطرق الاجتماع إلى تطبيق الاشتراطات الخاصة لتحديد المجمع التجاري الفائز بمسابقة أجمل تزيين للمجمعات التجارية بمناسبة الأعياد الوطنية.

وبحث المحافظ دعم تنفيذ الحملة الوطنية للتشجير ضمن معايير برنامج المدن الصحية “دمت خضراء”، بالشراكة مع وزارة شؤون البلديات والزراعة والقطاع الخاص من أجل زيادة الرقعة الخضراء بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *