اخبار البحرين

محافظ الشمالية يشهد حفل ختام البرنامج الصيفي

شهد علي بن الشيخ عبد الحسين محافظ المحافظة الشمالية حفل ختام برنامج النشاط الصيفي الذي شارك فيه 250 طالبا وطالبة تحت شعار “وطن وملكينا يجمعنا”، وذلك في الجامعة العربية المفتوحة.

وبهذه المناسبة، أكد محافظ الشمالية أن البرنامج الصيفي تناول حزمة من البرامج والفعاليات المتميزة والنوعية للدمج بين الترفيه والتعليم في محاور متعددة، والذي ارتكز على تعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة، ومفهوم المدن الصحية لاعتماد الشمالية محافظة صحية، وصقل مهارات وقدرات المشاركين، وفتح آفاق جديدة لهم للاطلاع على جوانب الحياة في مجالاتها المختلفة بصورة علمية وعملية، وإدماج ذوي الهمم في المجتمع.

وأضاف أن أنشطة البرامج قامت على تعزيز مصادر المعرفة والتعلم لديهم من خلال المحاضرات التوعوية، والورش التدريبية، والزيارات الاستطلاعية التي شملت جهات متعددة في مملكة البحرين، فيما ساهم برنامج التوحدين الصيفي بدمج المصابين باضطراب التوحد في المجتمع.

من جانبه، أعرب زكريا هاشم رئيس جمعية التوحديين البحرينية عن شكره وتقديره للمحافظة الشمالية على إقامة برنامج يهتم بالمصابين باضطراب التوحد، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج أصبح متميزًا على المستويين المحلي والخارجي باحتضانه هذه الفئة من المجتمع.

وتضمن الحفل معرضًا للأعمال الفنية للطلبة المشاركين، وعرض فيلم ملخص لجميع محطات وأنشطة البرنامج، بالإضافة إلى تكريم الداعمين والمتعاونين والمتطوعين والمشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *