اخبار البحرين

محافظ المحرق: بدء الإعداد لتكريم روّاد العمل الوطني في رمضان المقبل

الأهالي يطالبون بتنظيم عربات الطعام والتصدي لعملية الصيد الجائر

أكد محافظ المحرق سلمان بن هندي، أن المحافظة بدأت الإعداد لتكريم رواد العمل الوطني خلال الحفل المزمع خلال شهر رمضان المبارك القادم.

وأشار إلى تشكيل لجنة التكريم برئاسة نائب المحافظ العميد عبدالله الجيران وتضم في عضويتها عدداً من رجالات ووجهاء محافظة المحرق، مؤكداً أن المحافظة تفخر وتعتز بما قدمه رجالات ونساء محافظة المحرق في المجالات الوطنية وعبر كافة التخصصات.

ورفع باسمه وباسم كافة أهالي المحافظة الشكر إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، على مبادرات جلالته وتوجيهاته السامية بتقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة للأشقاء المتضررين من الزلزال في المغرب والفيضانات والسيول في ليبيا.

جاء ذلك، خلال المجلس الأسبوعي لمحافظة المحرق، بحضور نائب محافظ المحرق، ورئيس مجلس المحرق البلدي عبد العزيز النعار، وعدد من رجالات وأهالي المحافظة، حيث أكد الأهالي أن هذه المبادرات الإنسانية المستمرة تعكس موقف البحرين الثابت قيادة وحكومة وشعباً تجاه الشعوب والدول الشقيقة والصديقة.

كما رفع المحافظ الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على جهود سموه الكبيرة في الدفع بمستويات التعاون بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، والتي أسفرت عن التوقيع على الاتفاقية “التاريخية” الشاملة، وهي اتفاقية تاريخية تهدف إلى الدفع بمستويات التعاون بين البلدين الصديقين نحو مزيدٍ من التكامل غير المسبوق في المجال الأمني والعسكري والتكنولوجيا الحديثة والتجارة والاستثمار.

من جهته، أكد نائب محافظ المحرق، أن اللجنة المعنية بحفل تكريم رواد العمل الوطني باشرت عملها واجتمعت مع الأعضاء واستعرضت كوكبة المكرمين الذين تزخر وتعتز بهم محافظة المحرق من كافة مدنها وقراها.

وفي الجانب الأمني، أكد رئيس وحدة البحث والتحري بمديرية شرطة محافظة المحرق الرائد يوسف بخيت، بأن المديرية وتأكيداً على نهج الشراكة المجتمعية تعمل على تلقي كافة الملاحظات والمقترحات عبر مختلف الوسائل، مشيداً بتعاون الأهالي والمقيمين، مستعرضاً جهود المديرية في تنفيذ حملات التوعية.

وفي مداخلات الأهالي، أكد رواد المجلس على ضرورة التصدي لعمليات الصيد الجائر من قبل العمالة غير النظامية وضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات؛ مطالبين بتشديد الحملات الرقابية للمحافظة على الثروات البحرية.

كما طالب الأهالي، بضرورة وضع حد لتزايد عدد عربات الطعام والأكشاك المهجورة وغير النظامية التي غزت السواحل واستحلت الأراضي الاستثمارية والحكومية، مؤكدين أهمية تكثيف الرقابة التجارية والصحية والبيئية على تلك العربات، ووضع ضوابط ومعايير تنظم العملية بشكل أدق بعيداً عن العشوائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *