اخبار البحرين

محافظ وأهالي المحرق: الحملة الوطنية لدعم الشعب الفلسطيني تؤكد على جهود المملكة في السلام والإنسانية

رئيس مجلس المحرق البلدي: نرصد الازدحامات بالمحافظة ولجنة خاصة للبيوت المهجورة


رفع سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق باسمه وباسم الأهالي خالص الشكر والامتنان إلى حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم على الجهود المبذولة لتقديم الإغاثة الإنسانية العاجلة لمساندة الأشقاء الفلسطينيين التي تدل على موقف مملكة البحرين في السلام والإنسانية.

كما نقل المحافظ فرحة الأهالي بالتوجيهات الملكية السامية التي أعلن عنها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب عن عودة موسم التخييم لهذا العام، والذي يعتبر متنفسا للعائلات خلال فصل الشتاء.

جاء ذلك خلال المجلس الأسبوعي لمحافظة المحرق بحضور العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب المحافظ والذي تحدث من خلاله السيد عبدالعزيز النعار رئيس مجلس المحرق البلدي حول الازدحامات ببعض التقاطعات والمناطق التعليمية، مشيرا إلى تشكيل لجان خاصة لوضع الحلول لها وللبيوت المهجورة وغيرها من المواضيع التي يعكف المجلس على تطويرها خدمة للأهالي.

وفي مداخلات الأهالي أكد السيد جاسم بوطبنية الرئيس السابق للمجالس الأهلية على أن بعض الازدحامات يمكن حلها بطرق مبتكرة دون أي تكاليف مادية، ومنها على سبيل المثال تحويل بعض الطرق إلى اتجاه واحد.

بينما أشار الدكتور خالد بومطيع إلى الممارسات الخاطئة من قبل بعض السواق وأولياء الأمور تؤدي إلى تلك الاختناقات والإزدحامات المرورية، مؤكدا على أهمية التوعية في هذا المجال.

وطالب الناشط عبدالله محمد بالتصدي لظاهرة الصيد الجائر التي أثرّت سلبا على مصائد الأسماك والحياة البحرية، مطالبا الجهات المعنية بتكثيف الرقابة خاصة على العمالة الآسيوية التي يمارس بعضها تلك الطرق الغير قانونية في الصيد البحري.

واختتم المحافظ المجلس الأسبوعي بتقديم الشكر إلى كافة الجهات الحكومية على جهودها في تطوير مدينة المحرق وفق التوجيهات الملكية السامية وأوامر سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *