اخبار البحرين

محمد الأنصاري: جامعة البحرين ماضية في تعزيز فرص الطلبة ليكونوا الخيار الأفضل في سوق العمل

أكد نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتور محمد صالح الأنصاري، أن “جامعة البحرين لا تتوانى عن توفير أي جهد لاغتنام الفرص التي تسهم في تأهيل و ورفع كفاءة الخريجين، وتعزيز فرصهم ليكونوا الخيار الأفضل للتوظيف في سوق العمل”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها د. الأنصاري خلال لقاء، نظمه مكتب الإرشاد المهني بجامعة البحرين، بالتعاون مع شركة stc البحرين، من أجل التعريف ببرنامج تطوير الخريجين البحرينيين ( jeelCT)، موضحاً أن دعم مثل هذه البرامج الاحترافية يعد جزءا لا يتجزأ من استراتيجية الجامعة نحو تطبيق المسؤولية المجتمعية وتمكين الشباب البحريني “فلقد تم تصميم هذا البرنامج ليتمكن شبابنا البحريني من تطوير مهاراتهم في المجالات التقنية التي تساهم في تطوير عجلة قطاع الاتصالات وتدعم رحلة التحول الرقمي في المملكة. وأتت هذه المبادرة بالشراكة مع مؤسسة stc لتحسين تجربة الخريجين وتمكينهم في الحصول على وظائف ذات قيمة والمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع”.

ويهدف برنامج جيل التقنية إلى تطوير حديثي التخرج البحرينيين في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ومن جانبه، قدَّم مدير تطوير المواهب في شركة stc البحرين هاشم درباس، عرضاً، شرح من خلاله فكرة برنامج تطوير الخريجين، وأهدافه، مؤكداً أن البرنامج بدأ ينمو عبر تدريب شريحة أكبر، موضحاً أن عدد المشاركين في النسخة الحالية (الثالثة) بلغ 33 خريجا وخريجة في تخصصات مختلفة، بينما كان عدد المشاركين لا يتجاوز ثمانية خريجين في النسخة في الأولى التي انطلقت في العام 2012.

وقال درباس: “إن البرنامج مفتوح على جميع التخصصات بمعدل مرتفع بمؤهل البكالوريوس، وأن يكون في المرحلة العمرية بين 20 إلى 23 سنة”.

وأوضح درباس أن مدة البرنامج عام يتخلله شهر إجازة، ويشمل تطوير مهارات الخريجين في: اتصالات الشبكة السلكية واللاسلكية، والبيانات الضخمة، والواقع المعزز، وعمليات التطوير، وإنترنت الأشياء، وبلوك تشين، بالإضافة إلى الأمن السيبراني، والمعلوماتي. ويقدم المشترك مشروعين خلال فترة التدريب. ويحصل الخريج المشترك في البرنامج مزايا مقدمة من الشركة، بالإضافة إلى شهادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *