اخبار البحرين

محمد بن خليفة لـ«الوطن»: إنجاز ٪90 من الخطّة الوطنية للقطاع العقاري 2021-2024

أنس الأغبش


«العقاري» وصل إلى مستويات متقدمة من النمو بفضل رعاية الملك وولي العهد رئيس الوزراء


114 مشاركاً بمسابقة البحرين للابتكار العقاري وإعلان الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى اليوم


8 مليارات دولار قيمة 58 مشروعاً في «سيتي سكيب البحرين»


كشف الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، عن أن معرض «سيتي سكيب البحرين العقاري» في نسخته الثانية هذا العام، استقطب 58 مشروعاً بمشاركة جهات حكومية وأكبر مطوري القطاع الخاص من داخل وخارج البحرين، فيما تفوق قيمة المشاريع 8 مليارات دولار.

وأضاف في تصريحات للصحافيين، على هامش المعرض الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء أمس بمركز البحرين العالمي للمعارض في الصخير، أن انعقاد معرض سيتي سكيب البحرين بالتزامن مع معرض الجواهر العربية 2023، يعطي زخما للمعارض التي تقام في مملكة البحرين.

وأشار إلى أن هناك عدداً من المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي وخصوصاً من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، إلى جانب عارضين من بريطانيا وتركيا وباكستان.

وبسؤاله حول نمو القطاع العقاري في البحرين، أوضح الرئيس التنفيذي للمؤسسة، أن القطاع العقاري في المملكة يعتبر قطاعاً واعداً وينمو بوتيرة سريعة جداً.

وبسؤال لـ«الوطن»، حول نسبة الإنجاز في الخطّة الوطنية للقطاع العقاري20212024، كشف الشيخ محمد بن خليفة، أنها تخطت ما نسبته 90%، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه سيتم البدء في الإعداد للخطة القادمة بعد اكتمال الخطة الحالية.

وفي ما يتعلق بمستجدات مسابقة البحرين للابتكار العقاري، التي أطلقتها مؤسسة التنظيم العقاري برعاية شركتي «ديار المحرق» و«درة البحرين» مؤخراً، أوضح أنها من ضمن مبادرات الخطة الوطنية للقطاع العقاري والتي تنص على أهمية الابتكار في القطاع، مبيناً أن عدد المشاركات فاق 114 مشاركاً حيث انتهت لجنة التحكيم من عملية التقييم وسيتم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الـ3 الأولى خلال مؤتمر صحافي اليوم.

وأكد الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، على ما يمثله القطاع العقاري من رافد حيوي لتعزيز الاقتصاد الوطني، مشيراً إلى ما وصل إليه القطاع العقاري من مستويات متقدمة من النمو والتطور، بفضل الرعاية والاهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى الحرص على مواصلة تعزيز دور القطاع العقاري، بما يحقق التطلعات المنشودة منها وبما يسهم في تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة

لمملكة البحرين.

وأعرب عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على تفضله بافتتاح معرض سيتي سكيب البحرين العقاري، مشيراً إلى ما يمثله المعرض من أهمية في تعزيز مكانة البحرين التنافسية في المجال العقاري بما يجعلها إحدى الوجهات الاستثمارية المهمة في المنطقة، معرباً عن أمله بأن يواصل المعرض تحقيق الأهداف المنشودة في هذه النسخة والنسخ المقبلة.

يذكر أن المعرض يشتمل على العديد من الفرص أمام المستثمرين والمصممين المعماريين وشركات الاستشارات الهندسية والمقاولات، ولمن يرغب في الشراء والتملك، كما يشتمل المعرض على مجموعة من الفرص الاستثمارية تقدمها منصّة استثمار الأراضي الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *